أخبار عاجلة

المجر تؤكد أنها "جادة" في تهديدها بنقل طالبي اللجوء لبروكسل

المجر تؤكد أنها "جادة" في تهديدها بنقل طالبي اللجوء لبروكسل
المجر تؤكد أنها "جادة" في تهديدها بنقل طالبي اللجوء لبروكسل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكدت الحكومة المجرية اليوم الجمعة، أنها "جادة" في تهديدها بنقل طالبي اللجوء إلى بروكسل، في حال الإخفاق في التوصل لاتفاق مع الاتحاد الأوروبي لتخفيف العقوبات المفروضة عليها بسبب سياساتها المتشددة المتعلقة باللاجئين غير الشرعيين.

ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية عن وزير الدولة للشئون البرلمانية بوزارة الداخلية المجرية، بينس ريتفاري، قوله "سنوفر لهؤلاء المهاجرين غير الشرعيين فرصة مجانية للسفر بتذكرة ذهاب فقط إلى بروكسل".

وأوضح ريتفاري أنه في حال فشل المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي بشأن العقوبات، ستبدأ المجر على الفور بنقل المهاجرين إلى بروكسل، قائلا "إذا كانت بروكسل تريد مهاجرين غير شرعيين، فيمكنها استقبالهم".

وكانت محكمة العدل الأوروبية قد فرضت غرامة قدرها 200 مليون يورو (223 مليون دولار)، بالإضافة إلى غرامة يومية إضافية قدرها مليون يورو، على المجر بسبب عدم امتثال رئيس الوزراء، فيكتور أوربان، لحكم سابق للمحكمة يتعلق بحماية طالبي اللجوء.

وأفادت محكمة العدل الأوروبية بأن الغرامات تأتي نتيجة "تهرب" بودابست "المتعمد" من الامتثال لقوانين الاتحاد الأوروبي بالرغم من حكم صدر في عام 2020 ينص على أنه يجب عليها تطبيق الأعراف المعمول بها دوليا فيما يتعلق بطالبي اللجوء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كافيار تطرح هاتف آيفون 16 برو بسعر قدره 60 ألف دولار
التالى كيف يُستخدم مكيف الهواء لاختراق حاسوبك؟