أخبار عاجلة

أسعار البترول تحافظ على استقرارها

أسعار البترول تحافظ على استقرارها
أسعار البترول تحافظ على استقرارها

حافظت أسعار النفط على استقرارها اليوم الجمعة مع انتظار المستثمرين بيانات التوظيف الأمريكية، لكن السلعة كانت في طريقها لتكبد خسارة أسبوعية على الرغم من تأخير زيادات الإمدادات من جانب منتجي أوبك+.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتا أو 0.51 بالمئة إلى 73.06 دولار للبرميل وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 33 سنتا أو 0.48 بالمئة إلى 69.48 دولار.

وخلال الأسبوع، من المتوقع أن يسجل برنت انخفاضا بأكثر من 7 بالمئة بينما يتجه خام غرب تكساس الوسيط إلى انخفاض بنحو 6 بالمئة.

كان نشاط قطاع الخدمات الأمريكي ثابتًا في أغسطس، لكن نمو الوظائف الخاصة تباطأ، وظل متسقًا مع سوق العمل المتراجعة.

استقر خام برنت يوم الخميس عند أدنى مستوى له منذ يونيو 2023 حيث عوضت المخاوف بشأن الطلب الأمريكي والصيني الدعم من الانسحاب الكبير من مخزونات النفط الأمريكية وقرار أوبك+ يوم الخميس بتأجيل زيادات إنتاج النفط المخطط لها.

وانخفضت مخزونات الخام بمقدار 6.9 مليون برميل إلى 418.3 مليون برميل، مقارنة بانخفاض متوقع قدره 993 ألف برميل في استطلاع أجرته رويترز للمحللين.

كما ضغطت الإشارات إلى أن الفصائل المتنافسة في ليبيا قد تكون أقرب إلى اتفاق لإنهاء النزاع الذي أوقف صادرات البلاد من النفط على أسعار النفط هذا الأسبوع.

لا تزال الصادرات مغلقة في الغالب ولكن تم السماح ببعض التحميلات من التخزين.

خفض بنك أوف أمريكا توقعاته لسعر برنت للنصف الثاني من عام 2024 إلى 75 دولارًا للبرميل من حوالي 90 دولارًا سابقًا، مشيرًا إلى بناء المخزونات العالمية وضعف نمو الطلب والقدرة الإنتاجية الاحتياطية لأوبك+.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع وزير خارجية هولندا دفع الجهود لوقف العدوان على الضفة وغزة
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية