أخبار عاجلة
أسعار الفضة في مصر اليوم السبت 21-9-2024 -

غدًا.. "إيبارشية حلوان" تبدأ احتفالات مولد الأنبا برسوم العريان

غدًا.. "إيبارشية حلوان" تبدأ احتفالات مولد الأنبا برسوم العريان
غدًا.. "إيبارشية حلوان" تبدأ احتفالات مولد الأنبا برسوم العريان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت إيبارشية حلوان للأقباط الأرثوذكس، بدء فعاليات واحتفالات مولد الأنبا برسوم العريان، غد السبت، بديره بمنطقة المعصرة بحلوان، وبحضور عدد غفير من الكهنة والزائرين، أقباطًا ومسلمين، على حد سواء، على أن تُختتم هذه الاحتفالات في 27 سبتمبر الجاري.

ومن المقرر، أن تشهد احتفالات دير الأنبا برسوم العريان هذا العام، المراسم الروحية مثل القداسات اليومية، ونهضة روحية مساء كل يوم، ويستضيف الدير خلال الاحتفالات عددًا من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمصر ضمن نهضة روحية يومية وصلوات وعظات.

تتضمن هذه الاحتفالات أيضًا عروضًا لفرق كورال من كنائس وإيبارشيات متنوعة، بالإضافة إلى الكلمة الروحية التي ألقاها عدد كبير من الكهنة من مختلف الإيبارشيات والمحافظات.

وكان الأنبا بسنتي، أسقف المعصرة وحلوان وتوابعها، قد أشار في تصريحات سابقة، أن المسلمين يعتقدون أن القديس الأنبا برسوم العريان شخص مسلم بل وشيخ، ويطلقون عليه "سيدى محمد العريان"، ويُرجع التسمية لأن القديس كان قديمًا محبوبا من قبل المسيحيين والمسلمين معًا، وكان المسلمون قديمًا يأتون للكنيسة ويأخذون بركته؛ وهم يطلقون على أصحاب الكرامات لفظ "سيدي"، مثل سيدى العارف بالله لذا أطلقوا عليه "سيدى العريان".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تكريم الأبطال والمتميزين والرموز في مهرجان ختام موسم الأنشطة الطلابية بجامعة طنطا
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية