أخبار عاجلة
حالة الطقس اليوم الجمعة في مصر.. العظمى 39 درجة -

تربوي يقترح دمج الفلسفة وعلم النفس بمادة واحدة بالثانوية العامة بدل الإحصاء

تربوي يقترح دمج الفلسفة وعلم النفس بمادة واحدة بالثانوية العامة بدل الإحصاء
تربوي يقترح دمج الفلسفة وعلم النفس بمادة واحدة بالثانوية العامة بدل الإحصاء

أوضح الدكتور محمد كمال الخبير التربوي والأستاذ بجامعة القاهرة، أن قرارات هيكلة المواد الدراسية في المرحلة الإعدادية والثانوية صدرت وانتهي الأمر ولكن:
1- ألا يمكن تدريس اللغة الأجنبية الثانية في المرحلة الإعدادية مثل باقي المواد، على أن يصبح من حق من يريد من الطلاب أن تصبح هي اللغة الأجنبية الأولى له في المرحلة الثانوية ؟ خاصة أن المدرسين موجودين بالفعل ولن يكلفوني تعيينات جديدة أو عبء مادي على الدولة.
2 - ألا يمكن أن تصبح مادة الفلسفة وعلم النفس مادة واحدة بديلة لمادة الإحصاء لطلاب الشعبة الأدبية في الصف الثالث الثانوي والأسباب العلمية والوطنية واضحة لهذه المطالبة وسبق أن طالبت بها مرارًا وتكرارًا من لحظة صدور القرارات.
وأشار إلى أنه  كأستاذ جامعي وولي أمر ضد أباطرة الدروس الخصوصية والسناتر الذين دمروا سمعة المواد مثل أستاذة الخوزقة والزحلقة وأستاذ المانجة وأستاذ الجيو قفلت نخليها بيو، لكني مع المدرسين المحترمين الذين لا يقصرون في عملهم في مدارسهم ويجب على الدولة الوقوف بجانبهم بشتى الطرق ماديًا ومعنويًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل | أول تعليق من عمر فرج بعد انضمامه إلى الزمالك
التالى بعد عرض قصره للبيع.. ارتفاع كبير في ثروة ساويرس