أخبار عاجلة

لأول مرة في مصر تطبيق لاستدعاء الأطباء داخل المستشفيات

لأول مرة في مصر تطبيق لاستدعاء الأطباء داخل المستشفيات
لأول مرة في مصر تطبيق لاستدعاء الأطباء داخل المستشفيات

تطبيق لاستدعاء الأطباء داخل المستشفيات تستعد جامعة المنصورة لتفعيل نظام الاستدعاء الإلكتروني للأطباء، الذي يُعتبر الأول من نوعه في مصر. يهدف هذا النظام إلى تلبية احتياجات المستشفيات الجامعية والمراكز الطبية المتخصصة وأقسام الطوارئ بالجامعة. سيتيح النظام الجديد، الذي يعتمد على تطبيق موبايل، إمكانية استدعاء الأطباء المتخصصين إلكترونياً لمراجعة المرضى من تخصصات مختلفة. سيتمكن جميع أعضاء الطاقم الطبي من استخدام هذا التطبيق، الذي تم اعتماده من قبل مجلس إدارة المستشفيات الجامعية في شهر مايو الماضي.

تطبيق لاستدعاء الأطباء داخل المستشفيات

أعلن الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، عن إطلاق تطبيق إلكتروني جديد عد الأول من نوعه في مصر، يستهدف تحسين سرعة ودقة استدعاء الأطباء عبر مستشفيات الجامعة والمراكز الطبية المتخصصة ويهدف التطبيق إلى تسريع طلب الاستشارات الطبية بين الأطباء وأعضاء هيئة التدريس من تخصصات مختلفة على مدار الساعة، مما يساهم في اتخاذ قرارات طبية دقيقة وسريعة تتعلق بصحة المرضى.

تطبيق لاستدعاء الأطباء داخل المستشفيات
تطبيق لاستدعاء الأطباء داخل المستشفيات

وأشار الدكتور خاطر إلى أن هذا الابتكار يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية التي تعزز من تطوير منظومة المستشفيات الجامعية وتعزيز التحول الرقمي للخدمات الصحية. يأتي هذا التطوير ضمن جهود تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

آلية عمل التطبيق:

استدعاء الأطباء: يتم عبر التطبيق استدعاء التخصص المطلوب لمتابعة حالة المريض، مع تحديد السبب الرئيسي لطلب الاستشارة والمهلة المحددة للحضور.

تنبيهات: يتلقى طبيب التخصص الآخر تنبيهاً على هاتفه المحمول، يتضمن معلومات عن المريض ومكانه.

توثيق الاستشارة: بعد حضور الطبيب، يتم توثيق الاستشارة وتدوين التوصيات الرئيسية في التطبيق.

متابعة وإدارة: يوفر التطبيق واجهة إلكترونية للمتابعة والرصد، مما يتيح لإدارة المستشفى والمركز وإدارة الكلية والجامعة متابعة وتأكيد استكمال الاستشارات الطبية في الوقت المحدد.

ويشار إلى أن جامعة المنصورة قد بدأت في سبتمبر 2023 بتفعيل منظومة الحجز الإلكتروني بشكل كامل، كجزء من التحول الرقمي للخدمات الطبية التي تقدمها المستشفيات والمراكز الطبية بالجامعة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصدر أمني ينفي قيام رجال الشرطة بهدم أجزاء من منزل شخص بأسيوط
التالى فيلم ”عاشق” يتصدر إيرادات شباك التذاكر