أخبار عاجلة
هواوي تكشف عن ساعة Watch D2 لقياس ضغط الدم -
هواوي تطلق ساعاتها الذكية الجديدة Watch GT 5 -
عاجل| قطع المياه عن بعض المناطق الحيوية من ... -

أمطار غزيرة وانخفاض في درجات الحرارة.. ماذا يحدث في طقس الفترة المقبلة؟

أمطار غزيرة وانخفاض في درجات الحرارة.. ماذا يحدث في طقس الفترة المقبلة؟
أمطار غزيرة وانخفاض في درجات الحرارة.. ماذا يحدث في طقس الفترة المقبلة؟

أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فصل الخريف لعام 2024 سيبدأ خلال أيام قليلة، تحديدًا في 22 سبتمبر الجاري. 

وأشارت إلى أنه مع اقتراب فصل الخريف، ستبدأ درجات الحرارة بالانخفاض تدريجيًا لتصل إلى معدلاتها الطبيعية التي تميز هذا الفصل، والذي يعتبر بمثابة ربيع لمصر.

التغيرات المتوقعة في الطقس مع بداية الخريف

أكدت غانم أن الطقس خلال الفترة المقبلة، خاصة مع بداية فصل الخريف، سيكون له خصائص مميزة. في النصف الأول من الخريف، سنشهد أجواءً مشابهة للصيف حيث تستمر درجات الحرارة في الارتفاع وتبقى نسبة الرطوبة عالية. ومع اقتراب النصف الثاني من الفصل، تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيًا، وتظهر ملامح الشتاء، مع احتمالية هطول أمطار تصل أحيانًا إلى حد السيول في جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر، بالإضافة إلى فرص سقوط أمطار في المناطق الشمالية من البلاد.

أسباب زيادة فرص سقوط الأمطار في فصل الخريف

وأشارت الدكتورة منار غانم إلى أن سبب زيادة احتمالية سقوط الأمطار في فصل الخريف يعود إلى تعرض البلاد لعدة منخفضات جوية في طبقات الجو العليا. مع بداية تأثر مصر بمنخفض السودان الموسمي وانحسار تأثير منخفض الهند الموسمي، يحدث تلاقي بين المنخفضات الجوية العليا والمنخفضات القادمة من البحر المتوسط، مما يؤدي إلى تساقط الأمطار التي قد تكون غزيرة في بعض الأحيان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السيسي يصدق على تعيين رؤساء 8 محاكم استئناف
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية