أخبار عاجلة
«الحوار الوطني».. الطريق إلى «العدالة الناجزة» -

صدمة في وول ستريت.. واتفاق تاريخي بين أميركا ...

صدمة في وول ستريت.. واتفاق تاريخي بين أميركا ...
صدمة في وول ستريت..  واتفاق تاريخي بين أميركا ...

 


متابعينا الكرام في كل مكان أهلا وسهلا بكم وجولة جديدة في أسواق المال والاعمال والطاقة والشركات حول العالم وكل جديد لليوم الخميس 5 سبتمبر.. تأتيكم من بانكير فأبقوا معنا

البداية من  "وول ستريت" والتي تعرضت لصدمة بسبب إضافة الاقتصاد الأميركي لنحو 99 ألف وظيفة فقط في أغسطس.

وفق التقارير نمت كشوف رواتب القطاع الخاص بأضعف وتيرة في أكثر من 3 سنوات ونصف في أغسطس، مما يوفر علامة أخرى على تدهور سوق العمل، وفقاً لبيانات شركة معالجة الرواتب ADP.

ووظفت الشركات 99 ألف عامل فقط لهذا الشهر، وهو أقل من 111 ألف وظيفة معدلة بالخفض في يوليو وأقل من توقعات الإجماع لـ داو جونز البالغة 140 ألف وظيفة.

كان أغسطس هو الشهر الأضعف لنمو الوظائف منذ يناير 2021، وفقاً لبيانات من شركة ADP.

الخبر التالي في جولتنا العالمية حول الاتفاق التاريخي بين أميركا وأوروبا بتوقيع أول معاهدة دولية للذكاء الاصطناعي.
وقال مجلس أوروبا، المنظمة الرئيسة المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان في القارة الأوروبية، إن أول معاهدة دولية ملزمة قانونا بشأن الذكاء الاصطناعي ستكون مفتوحة للتوقيع اليوم الخميس من جانب الدول التي تفاوضت بخصوصها ومن بينها الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبريطانيا.

وتتناول المعاهدة المخاطر التي قد يشكلها الذكاء الاصطناعي مع تعزيز الابتكار المسؤول. وكانت المعاهدة قيد الإعداد لسنوات قبل اعتمادها في مايو بعد مناقشات بين 57 دولة.

وقالت وزيرة العدل البريطانية شابانا محمود في بيان: "هذه المعاهدة تشكل خطوة رئيسية لضمان إمكانية الاستفادة من التقنيات الجديدة دون المساس بقيمنا مثل حقوق الإنسان وسيادة القانون"، نقلاً عن وكالة "رويترز".

من الغرب نتجه للشرق والوعود الصينية لإفريقيا بمليارات الدولارات وتوفير مليون فرصة عمل.
وفي التفاصيل تعهد الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم الخميس، بتوفير تمويل جديد لإفريقيا بقيمة 51 مليار دولار ودعم 30 مشروعا للبنية التحتية في مختلف أنحاء القارة الغنية بالموارد، كما وعد بخلق مليون فرصة عمل على الأقل.

وفي كلمته في قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي، وعد شي وفود أكثر من 50 دولة إفريقية بأن الاقتصاد الصيني الذي يبلغ حجمه 19 تريليون دولار سيعمل من جانب واحد على تحسين وصول التجارة الإفريقية إلى سوقه.
 

مازلنا مع حضراتكم في جولتنا العالمية والخبر التالي من قطاع السفر العالمي والذي قفزت سبته في  الناتج المحلي العالمي إلى 11.1 تريليون دولار.

وأفاد تقرير سنوي صادر عن مجلس السفر والسياحة العالمي "WTTC"، وهي منظمة عضوية غير ربحية، أن دولارًا واحدًا من كل 10دولارات يتم إنفاقها عالميًا في عام 2024 سيكون على السفر، وهو رقم قياسي.

وتقدر WTTC أن مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي العالمي هذا العام ستزيد بنسبة 12.1% على أساس سنوي إلى 11.1 تريليون دولار، أي ما يعادل 10% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، ويمثل هذا زيادة بنحو 7.5% عن الرقم القياسي السابق المسجل في عام 2019.

ومن المتوقع أن يساهم الإنفاق على السفر في الاقتصادات الأميركية والصينية والألمانية بشكل أكبر في الناتج المحلي الإجمالي.

وختتم جولتنا العالمية من أخبارالشركات واخر تطورات عملاق صناعة السيارات الألماني فولكسفاجن.

وتعهد أكبر اتحاد عمالي في ألمانيا بدراسة جميع الخيارات الممكنة، بما في ذلك الانتقال إلى أسبوع عمل من أربعة أيام، بعد أن قالت إدارة فولكسفاجن إنها تدرس إغلاق مصانع لها في البلاد للمرة الأولى في تاريخها وإنهاء برنامجها للأمن الوظيفي القائم منذ عقود.

وأعلنت فولكسفاجن يوم الاثنين أنها تدرس اتخاذ خطوة غير مسبوقة بإغلاق مصانع لها في ألمانيا وإنهاء برنامجها للأمن الوظيفي في ستة من مصانعها في مسعى لتعميق خطة لخفض التكاليف بقيمة 10 مليارات يورو (11 مليار دولار).

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار الخضروات والفاكهة اليوم السبت 7 - 9 – 2024 في السوق المصري
التالى بالأرقام.. الرئيس التنفيذي لبنك الشارقة يكشف عن مستهدفات المصرف المستقبلية