أخبار عاجلة
«الحوار الوطني».. الطريق إلى «العدالة الناجزة» -

بالأرقام.. الرئيس التنفيذي لبنك الشارقة يكشف عن مستهدفات المصرف المستقبلية

بالأرقام.. الرئيس التنفيذي لبنك الشارقة يكشف عن مستهدفات المصرف المستقبلية
بالأرقام.. الرئيس التنفيذي لبنك الشارقة يكشف عن مستهدفات المصرف المستقبلية

كشف الرئيس التنفيذي لبنك الشارقة، محمد خديري، إصدار البنك سندات بقيمة 500 مليون دولار أن البنك كان قد أصدر سندات في عام 2019 بقيمة 600 مليون دولار.

وبين في تصريحات مع CNBC عربية، أن استحقاقها سينتهي في سبتمبر الحالي، مبينا أن هذا وفر لدينا سيولة قوية ودعم قرار إعادة التمويل لإصدار سندات جديدة هذا العام لمدة 5 سنوات من تاريخ الإصدار.

سيولة جيدة

ولفت إلى أن البنك لديه سيولة جيدة، مبينا أن إعادة تمويل السندات ستمكننا من الحفاظ على السيولة المتوفرة في البنك لاستثمارها في تنفيذ الاستراتيجية التنموية والتوسعية التي وافق عليها مجلس الإدارة.

وبين أنه خلال الأشهر الماضية وافق مجلس الإدارة على تبني استراتيجية تنموية جديدة لدعم موقف البنك المالي، والذي كان بنكًا صغيرًا يعتمد على عدد محدود من العملاء المودعين والمقرضين، أصبح الآن بنكًا يحقق أرباحًا جيدة، بعد التغييرات الحديثة التي قام بها مجلس الإدارة.

استراتيجية التنمية التي تبناها بنك الشارقة

وعن استراتيجية التنمية التي تبناها بنك الشارقة، ذكر أنها تهدف لدعم إعادة تمويل إصدار السندات مثلما حدث عام 2019.

ولفت إلى أن سيولة البنك مريحة حيث تقدر بـ 25 مليار درهم كقيمة ودائع، ويشار إليها بأنها سيولة مريحة بنسبة كبيرة لأنها تغطي احتياجات البنك وتدعم توسعاته المستقبلية. 

وحقق البنك نموًا خلال النصف الأول بنحو 1.2%، وفي أغسطس فقط نمت محفظة القروض بـ 5%، ونتطلع أن تنمو المحفظة لـ 10% بنهاية العام، على أن تحقق نموًا بأرقام أكبر من ذلك خلال العام المقبل بدعم من الكفاءات والتعديلات التي أتت مع استراتيجية النمو الجديدة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لبنك الشارقة أنه لا يمكنه الحديث حول أرقام تخص هذا القرار الذي يعود إلى مجلس الإدارة والجمعية العمومية حسبما قال.

وأشار إلى إمكانية حدوث تغييرات فيما يتعلق بالتوزيعات النقدية بناءً على الأرباح خصوصًا بعدما بدأ البنك بجني أرباح رأيناها في النصف الأول وستزيد بالنصف الثاني ما قد يغير الخطط، لكنه في النهاية قرار يعود إلى مجلس الإدارة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مسلسل الياقوت الحلقة 23 كاملة وبجودة عالية
التالى موعد اجتماع البنك المركزي المقبل.. حسم مصير سعر الفائدة غدًا