أخبار عاجلة
هواوي تكشف عن ساعة Watch D2 لقياس ضغط الدم -
هواوي تطلق ساعاتها الذكية الجديدة Watch GT 5 -
عاجل| قطع المياه عن بعض المناطق الحيوية من ... -

للتصالح.. أحمد رزق ونجله يصلان لمحكمة الطفل

للتصالح.. أحمد رزق ونجله يصلان لمحكمة الطفل
للتصالح.. أحمد رزق ونجله يصلان لمحكمة الطفل

وصل الفنان أحمد رزق ونجله، إلى محكمة جنح الطفل بأكتوبر، حيث حضرت أيضًا أسرة عامل الدليفري الذي توفي في حادث دهس، لتقديم أوراق التنازل عن الدعوى المدنية بعد اتفاقهم على التصالح.

تشهد المحكمة اليوم جلسة لتقديم محامي أسرة العامل أوراق التنازل عن الدعوى المدنية، وذلك بعد توصلهم إلى اتفاق بالتصالح مع الفنان أحمد رزق.

وكشف ياسر شوقي، محامي أسرة العامل، عن تفاصيل الاتفاق على التصالح والتنازل بين الطرفين، وأشار إلى أن أحمد رزق التقى بوالد الشاب المتوفى، "علاء"، في مكتبه وتم التوصل إلى اتفاق لإنهاء النزاع.

وأوضح شوقي أن مفاوضات الصلح تعثرت في البداية بسبب سوء فهم وتصريحات خاطئة أدت إلى انطباعات مغلوطة، لكن الجلسة الأخيرة نجحت في إزالة هذه العقبات.

وأضاف شوقي أن الفنان أحمد رزق أكد خلال جلسة الصلح أن نجله صام 60 يومًا متتالية كفارة للقتل الخطأ، رغم التنازل عن الدعوى.

من جانبه، قال عماد، والد علاء، عامل الدليفري، إنه قرر التنازل عن القضية والتصالح مع أحمد رزق لوجه الله، مؤكدًا أن نجل الفنان بات بمثابة ابنه.

حقيقة التصالح والدية

وفي وقت سابق، نفى والد علاء وجود اتفاق نهائي مع الفنان أحمد رزق بشأن دفع الدية، وأوضح أن آخر تواصل جمعه بالفنان، الذي عرض عليه دفع الدية بالتقسيط، وهو عرض تم رفضه.

وأكد والد علاء أنه استشار أحد كبار العلماء في مشيخة الأزهر الشريف حول مقدار الدية الشرعية، وجاء الرد بأن الدية تعادل 35 كيلو و700 جرام من الفضة.

وذكر محامي الأسرة، ياسر شوقي، أن دوره هو متابعة القضية وفق المسار القانوني، وأنه سيجتمع مع أسرة الضحية فور عودته من السفر لتحديد موقفهم النهائي بشأن التصالح.

تفاصيل الواقعة القانونية

تم تحديد جلسة لمحاكمة نجل الفنان أحمد رزق يوم 5 سبتمبر المقبل أمام محكمة استئناف القاهرة، حيث يُتهم بدهس عامل دليفري داخل أحد الكمبوندات بمنطقة الشيخ زايد مما أدى إلى وفاته بعد فشل محاولات علاجه.

وكانت النيابة العامة قد أحالت القضية إلى نيابة الطفل بعد وفاة عامل الدليفري، وأمرت باستدعاء نجل الفنان للتحقيق.

وتم الإفراج عن نجل أحمد رزق بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه بعد اتهامه بالتسبب في إصابة عامل التوصيل في حادث سير بمنطقة الشيخ زايد.

في سياق متصل، كشفت أسرة المتوفى أن الفنان أحمد رزق لم يتكفل بعلاج ابنهم كما أعلن سابقًا، وأنه كان يتلقى العلاج في مستشفى حكومي حتى فارق الحياة.

تواصلت التحقيقات للكشف عن كافة تفاصيل الحادث وملابساته، وما زالت القضية قيد المراجعة النهائية من قبل السلطات القضائية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق افتتاح مركز "الشهيد مارمينا والبابا كيرلس" لتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة بحلوان
التالى سعر الدولار في البنوك المصرية اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024