أخبار عاجلة

جامعة كفرالشيخ تعقد تدريب بعنوان "مساواة الإعاقة"

جامعة كفرالشيخ تعقد تدريب بعنوان "مساواة الإعاقة"
جامعة كفرالشيخ تعقد تدريب بعنوان "مساواة الإعاقة"

 

نظمت جامعة كفرالشيخ تدريب بعنوان (مساواة الإعاقة Disability Equality Training) على مدار أربعة أيام ضمن خطة الجامعة لإنشاء مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة بالتعاون مع ايميديست مصر، تحت رعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، والدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وذلك من منطلق الدور الرائد الذي تقوم به جامعة كفرالشيخ في الاهتمام بأبنائها الطلبة ذوي الإعاقة.

وأشار الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، إلى أن الهدف من تلك التدريبات هو تصحيح المفاهيم المغلوطة عن التعامل مع ذوي الإعاقة، ونشر الوعي المجتمعي بحقوقهم، والتدريب على كيفية إتاحة وتيسير الحياة الأكاديمية لهم، والتوعية بقانون ذوي الإعاقة.
 

ومن جانبه أشار الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أهمية دمج الطلبة ذوي الإعاقة في المجتمع، وتذليل كل المعوقات لهم ليتفاعلوا مع جميع الأنشطة الأكاديمية والطلابية على قدم المساواة مع كل زملائهم.
 

وعقب التدريب، تم عقد لقاء مع الطلبة ذوي الإعاقة لمناقشة احتياجاتهم وتحليل الفجوة بين الخدمات المقدمة لهم والمطلوب للخروج بتوصيات لتطوير الخدمات المقدمة لهم من الجامعة، بمتابعة وإشراف الدكتور محمد يسري عقل مدير المركز، وعلاء شمس نائب مدير المركز. 
 

كما شارك في ورشة عمل تحليل الفجوات جميع فئات المجتمع الجامعي من قيادات الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس، والموظفين، وطلبة الجامعة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق واردات الاتحاد الأوروبي من روسيا تتراجع لأدنى مستوياتها خلال 2024
التالى محافظ الفيوم يلتقي أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين