أخبار عاجلة
ما موقف البنتاغون بعد تفجيرات لبنان؟ -

مصرف قطر المركزي يصدر إرشادات الذكاء الاصطناعي للمؤسسات المالية

مصرف قطر المركزي يصدر إرشادات الذكاء الاصطناعي للمؤسسات المالية
مصرف قطر المركزي يصدر إرشادات الذكاء الاصطناعي للمؤسسات المالية

أصدر مصرف قطر المركزي إرشادات الذكاء الاصطناعي للمؤسسات المالية في الدولة.

وقال مصرف قطر المركزي إن هذا يتماشى مع استراتيجية القطاع المالي الثالثة واستراتيجية التكنولوجيا المالية.

وتعكس هذه المبادرة التزام مصرف قطر المركزي بتطوير وتنظيم القطاع المالي داخل الدولة.

وأكد مصرف قطر المركزي أنه "يمثل إدخال تقنيات الذكاء الاصطناعي فرصة محورية للمؤسسات المالية في قطر. وأشار مصرف قطر المركزي إلى أن الذكاء الاصطناعي يمكن المؤسسات من ابتكار وتطوير منتجات وخدمات متطورة تلبي احتياجات العملاء وتتماشى مع المعايير العالمية وأفضل الممارسات.

ويوفر الذكاء الاصطناعي العديد من الفوائد والمزايا الأخرى حيث يعد بتحسين الكفاءة التشغيلية وتسريع تقديم الخدمات وتقديم تجربة عملاء متفوقة وبالتالي زيادة الرضا العام عن الخدمات المالية.

وبالإضافة إلى ذلك، يساهم الذكاء الاصطناعي في خفض التكاليف التشغيلية وتعزيز شفافية المعاملات. كما تعمل قدرته على اكتشاف الأنشطة الاحتيالية على تعزيز الأمن وتعزيز القدرة التنافسية للأسواق المالية القطرية على المستويين الإقليمي والعالمي وهذا بدوره يدعم تطوير القطاع ويجذب الاستثمار ويضمن النمو المستدام.

وقال مصرف قطر المركزي إنه "يظل ملتزمًا" بتقديم مبادرات قيمة تهدف إلى دفع نمو قطاع التكنولوجيا المالية في الدولة ورفع الكفاءة التشغيلية وإلهام الابتكار في الخدمات المالية والمصرفية، وكل ذلك بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تونس.. القبض على المرشح الرئاسي العياشي زمال
التالى مصادر: إلغاء نظام الشرائح للعدادات الكودية الجديدة واستمرارها في القديمة