أخبار عاجلة
حسام حسن يوجه 4 مطالب لاتحاد الكرة والرابطة -

عاجل| وزير التعليم يقرر الاجتماع ب200 مدير مدرسة بالمحافظات استعدادا لبدء الدراسة

عاجل| وزير التعليم يقرر الاجتماع ب200 مدير مدرسة بالمحافظات استعدادا لبدء الدراسة
عاجل| وزير التعليم يقرر الاجتماع ب200 مدير مدرسة بالمحافظات استعدادا لبدء الدراسة

قرر محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  الاجتماع مع ( 200) مدير مدرسة لجميع المراحل من كل محافظة خلال الأيام الثلاثة المقبلة، وذلك  للاستعداد للعام الدراسي الجديد 2024/2025، المقرر انطلاقه يوم السبت الموافق 21 سبتمبر الجاري.

وحذر الوزير من مخالفة اي مدير أو موجه التعليمات والقرارات الوزارية أو يتلاعب في توزيع الكثافة الطلابية  أو عدد الحصص أو تخفيض النصاب أو تغيير وقت الحصة وقد يصل الأمر للمسائلة القانونية للجميع.

وشدد على ضرورة أن يراعى اختيار مديري المدارس من المراحل التعليمية المختلفة، ويراعى أن يكون الاختيار من جميع إدارات المديرية.

ووجه وزير التربية والتعليم بأن يتم إرسال كشف بأسماء مديري المدارس المختارين موضح به الإسم والوظيفة والإدارة التعليمية في موعد أقصاه الثلاثاء ٢٠٢٤/٩/٣.

293.jpg
295.jpg
294.jpg

جدير بالذكر، أن الخريطة الزمنية، للعام الدراسى الدراسي ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥، والتي من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق ٢١/ سبتمبر ٢٠٢٤ وينتهي الخميس الموافق ٥ يونيو ٢٠٢٥، وذلك بعدد ٣٥ أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين.

ومن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الأول من ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤ إلى الخميس ٢٣ يناير ٢٠٢٥، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق ١١/ ١/ ٢٠٢٥، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق ٨/ ٢/ ٢٠٢٥ إلى الخميس الموافق ٥/ ٦/ ٢٠٢٥، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق ٢٤/ ٥/ ٢٠٢٥.

أما بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ السبت ٣١/ ٥/ ٢٠٢٥، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق ١٤/ ٦/ ٢٠٢٥.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي وأدبي دور ثاني الكليات والمعاهد المتاحة
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية