أخبار عاجلة

الإنقاذ البري يكافح لإخراج 3 حيوانات أحياء من عمارة أرض الجولف المنكوبة

الإنقاذ البري يكافح لإخراج 3 حيوانات أحياء من عمارة أرض الجولف المنكوبة
الإنقاذ البري يكافح لإخراج 3 حيوانات أحياء من عمارة أرض الجولف المنكوبة

تحاول قوات الحماية المدنية بالقاهرة الآن استخراج 3 حيوانات حية من تحت أنقاض عمارة أرض الجولف المنكوبة، بعد أن نجحوا في انتشال 3 ضحايا.

ويواصل رجال الإنقاذ البري البحث عن آخر ضحايا عقار أرض الجولف المنهار وسط باستخدام الكلاب البوليسية وسط اصطفاف سيارات الإسعاف أمام عقار النزهة المنهار لنقلهم.

تدعيم الحماية المدينة بقوات ومعدات

وتم تدعيم فريق الحماية المدنية بقوات ومعدات الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة؛ للإسراع في استخراج باقي الضحايا من تحت الأنقاض، وتمكنوا منذ قليل من إخراج شخصين.

شهود: عمارة أرض الجولف متهالكة

وقال شهود العيان إن عقار أرض الجولف المنهار متهالك، وسكانه يعلمون منذ فترة طويلة أنه آيل للسقوط، فغادره معظمهم، وبقي فيه من لم تسمح له ظروفه المادية الصعبة بتوفير سكن بديل.

وأضافوا أن سكان عقار أرض الجولف الذين استمروا فيه لم يجدوا أمامهم حلا آخر غير البقاء فيه؛ لأنهم لا يستطيعون حتى دفع إيجار في أي مكان آخر.

ساكن: عقار النزهة قوي ولم تصدر قرارات بشأنه

بينما أكد أحد السكان الناجين من عقار أرض الجولف المنهار أن التكسير كان في شقة بالدور الأول العلوي، ولما سألوا أخبروهم أن مالك الشقة يؤسس مركزا طبيا، مشيرا إلى أن التكسير استمر طوال شهر ليل نهار، حتى إنهم لم يكونوا يستطيعون النوم من شدة التكسير، إلى أن وقعت الكارثة عندما كسر العمال أعمدة العقار، وتسببوا في انهياره، مضيفا أن عمارة أرض الجولف انهارت فوق العمال الذين لم يتمكنوا من الخروج.

ونفى أن يكون العقار متهالكا كما يقال، مؤكدا أنه لم يصدر له قرار إزالة أو تنكيس أو ترميم أو أي شيء، مشددا على أنه يتحمل أعمال التكسير، ولا يمكن أن ينهار إلا إذا كسر العمال أعمدة خرسانية فيه.

وعن هجر السكان للعقار وبقاء غير القادرين نفى الساكن هذا الكلام، مؤكدا أن سيدة منذ أيام قليلة اشترت شقة فيه بـ 3 ملايين جنيه، فكيف ستدفع هذا المبلغ في عقار متهالك وآيل للسقوط؟!

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار الأسماك اليوم السبت بسوق العبور
التالى «الصحة» تعلن موعد انطلاق النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية