أخبار عاجلة
حظك اليوم.. توقعات الابراج الجمعة 21-9-2024 -
سعر الدولار اليوم الجمعة 20-9-2024 فى مصر -
حقيقة تفكير الأهلي في فسخ عقد علي معلول -
لن تصدق سعر قميص الفنان أمير شاهين -

حزب الله ينفذ عملية جديدة ضد الموقع العسكري الإسرائيلي في زرعيت

حزب الله ينفذ عملية جديدة ضد الموقع العسكري الإسرائيلي في زرعيت
حزب الله ينفذ عملية جديدة ضد الموقع العسكري الإسرائيلي في زرعيت

أعلن حزب الله عن تنفيذ عملية عسكرية جديدة استهدفت موقع زرعيت العسكري الإسرائيلي، الواقع بالقرب من الحدود الجنوبية اللبنانية، وذلك في تطور جديد على جبهة الصراع بين حزب الله وإسرائيل، واستُخدمت الأسلحة المدفعية في هذه العملية، وفقًا لما نقله مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أحمد سنجاب.

تفاصيل العملية

  • استهداف موقع زرعيت: استهدف حزب الله موقع زرعيت العسكري الإسرائيلي باستخدام الأسلحة المدفعية، وهو الموقع الذي يقع بالقرب من الحدود الجنوبية للبنان.
  • العملية السابقة: في وقت سابق من اليوم، نفذ حزب الله عملية مزدوجة ومركبة من القطاع الشرقي للجنوب اللبناني، حيث تم استهداف موقعين عسكريين إسرائيليين. استخدم الحزب عشرات الصواريخ في الهجوم على موقع عسكري في «بيت هلل»، بالإضافة إلى استهداف موقع ديشون العسكري الإسرائيلي في الجهة المقابلة للقطاع الأوسط من الجنوب اللبناني.

اقرأ أيضا

الرد الإسرائيلي

 جاء رد حزب الله بعد سلسلة من الغارات الجوية العنيفة التي شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية. استهدفت هذه الغارات بلدة الخيام في الجنوب اللبناني بصاروخين، بالإضافة إلى غارة على بلدة عيت الشعب في القطاع الأوسط.

  • تصاعد التوترات: تأتي هذه العمليات في إطار تصاعد التوترات بين حزب الله وإسرائيل، والتي تصاعدت بشكل ملحوظ في الأيام الأخيرة.
  • التصعيد العسكري: العملية الأخيرة تعد استجابة للأعمال العسكرية الإسرائيلية في لبنان، التي تسعى إلى الرد على الهجمات بالصواريخ والمدفعية من حزب الله.

الردود الدولية والمحلية

  • دور الوساطة: تشير التقارير إلى أن هناك جهوداً دولية ومحلية للوساطة في محاولة لتهدئة الوضع وتجنب مزيد من التصعيد.
  • الجهود الإنسانية: كما يتم النظر في تأثير هذه التصعيدات على المدنيين في المناطق المتضررة من النزاع، وسط مطالبات بتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين.

ويستمر الوضع في المنطقة في التوتر، مع توقعات بأن تتواصل العمليات والردود من كلا الجانبين، مما يثير القلق بشأن الاستقرار في جنوب لبنان والمناطق المحيطة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر تقدم منحة دوائية للكاميرون لمكافحة انتشار فيروس C
التالى إصابة شابين في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة في مشتهر بطوخ