أخبار عاجلة

الرئيس السيسي: توافق مصري تركي حول رفض التصعيد الإسرائيلي ومعالجة المأساة في غزة

الرئيس السيسي: توافق مصري تركي حول رفض التصعيد الإسرائيلي ومعالجة المأساة في غزة
الرئيس السيسي: توافق مصري تركي حول رفض التصعيد الإسرائيلي ومعالجة المأساة في غزة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على توافق الموقف المصري والتركي في رفض التصعيد الإسرائيلي الحالي في قطاع غزة والضفة الغربية. خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكد السيسي أن هناك اتفاقًا بين البلدين حول ضرورة إيقاف التصعيد والالتزام بمبادئ السلام، بما في ذلك إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

كما أوضح السيسي أن التعاون مستمر بين مصر وتركيا منذ بداية الأزمة لتقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، رغم التحديات والعوائق التي تفرضها إسرائيل. هذه التصريحات تعكس التزام البلدين بالقضية الفلسطينية وحرصهما على دعم المدنيين في المنطقة.

اقرأ أيضا

الرئيس السيسي: ناقشت مع الرئيس التركي سبل معالجة المأساة الإنسانية في غزة

أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه ناقش سبل معالجة المأساة الإنسانية في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن هناك موقفًا مشتركًا بين مصر وتركيا بضرورة وقف إطلاق النار في غزة ووقف العدوان الإسرائيلي في الضفة الغربية.

تأتي زيارة السيسي إلى تركيا، التي استقبلها أردوغان في أنقرة، بناءً على دعوة سابقة من الرئيس التركي خلال زيارته إلى القاهرة في فبراير الماضي. من المتوقع أن تشمل الزيارة مباحثات معمقة بين الرئيسين حول تعزيز العلاقات الثنائية في مجالات متعددة، بما في ذلك التجارة والسياحة والنقل والزراعة.

كما من المقرر أن يرأس الرئيسان الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين مصر وتركيا، والذي سيعنى بتبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية والدولية، وخاصة جهود وقف التصعيد في غزة واحتواء الأزمات الإنسانية في المنطقة. أيضًا، من المنتظر توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين حكومتي البلدين في مجالات التعاون المختلفة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار الأسماك اليوم السبت بسوق العبور
التالى «الصحة» تعلن موعد انطلاق النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية