أخبار عاجلة
آبل تطلق النسخة التجريبية العامة من تحديث iOS 18.1 -
موعد صلاة الجمعة في المحافظات اليوم -

الرئيس التركي يؤكد على العلاقات القوية والتعاون المشترك مع مصر

الرئيس التركي يؤكد على العلاقات القوية والتعاون المشترك مع مصر
الرئيس التركي يؤكد على العلاقات القوية والتعاون المشترك مع مصر

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الزيارة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تركيا كانت "نقطة تحول" في علاقات البلدين، مشيدًا بالحفاوة الكبيرة التي قوبل بها في القاهرة. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس السيسي في العاصمة التركية أنقرة.

كما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن لدى مصر وتركيا باع كبير فى قضايا إحلال السلام، واتفقنا على إقامة مشاورات منتظمة لحل القضايا الإقليمية وعلى رأسها قضية غزة.

تصريحات الرئيس التركي 

وأعرب أردوغان عن تقديره لحفاوة الاستقبال التي حظي بها الرئيس السيسي في القاهرة، مما يعكس الاحترام والاهتمام المتبادل بين البلدين، كما أكد أردوغان أن مصر وتركيا تربطهما علاقات تاريخية وثيقة، مشيرًا إلى أن البلدين يشتركان في تاريخ طويل من التعاون والتفاعل.

اقرأ أيضا

وأعلن أردوغان عن اعتزام البلدين الاحتفال في العام المقبل بالذكرى المئوية لتأسيس العلاقات بين مصر وتركيا، مما يعكس أهمية هذه العلاقات وتطلعهما لمستقبل مشترك مزدهر، وتعكس هذه التصريحات التزام كلا البلدين بتعزيز علاقاتهما الثنائية والعمل على تطوير التعاون في مختلف المجالات.
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه يتم العمل كي نكون من أكبر 5 شركاء تجاريين لمصر ونحن نتحرك نحو هدفنا المتمثل في زيادة حجم التجارة لـ 15 مليار دولار في السنوات الخمس المقبلة.

وقال أردوغان في كلمته في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس السيسي، :"  نرغب في تطوير وتعزيز التعاون مع مصر في مجال الطاقة والغاز الطبيعي والطاقة النووية "، وأضاف أردوغان:"  الشعب المصري الشقيق يبدى اهتمام كبير بالثقافة التركية ونواصل تعزيز الجذور الثقافية مع مصر".

وتابع أردوغان:"  زخم إيجابي في العلاقات بين مصر وتركيا خاصة في مجال السياحة"، واكمل اردوغان:"  مساهمات تركيا ومصر في السلام والاستقرار تشكل أهمية بالغة واتفقنا على إقامة مشاورات لحل القضايا الإقليمية خاصة غزة ".

تأتي هذه التصريحات في إطار تعزيز العلاقات بين مصر وتركيا وتأكيد الروابط التاريخية والسياسية التي تجمع بين البلدين، وتسلط الضوء على أهمية التعاون المستقبلي بينهما.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إصابة شخصين في حادث انهيار عقار بشارع إسكندر مينا في حدائق القبة.. تفاصيل
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية