أخبار عاجلة
آبل تطلق النسخة التجريبية العامة من تحديث iOS 18.1 -
موعد صلاة الجمعة في المحافظات اليوم -

أكدا تضامنهما مع مصر.. أمين الجامعة العربية وخارجية لبنان يدينا تصريحات نتنياهو

أكدا تضامنهما مع مصر.. أمين الجامعة العربية وخارجية لبنان يدينا تصريحات نتنياهو
أكدا تضامنهما مع مصر.. أمين الجامعة العربية وخارجية لبنان يدينا تصريحات نتنياهو

أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، دعم الجامعة الكامل لمصر في مواجهة الاتهامات التي وجهها رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن الوجود العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا. أبو الغيط وصف تصريحات نتنياهو بأنها محاولات للتغطية على أهدافه السياسية والشخصية المتعلقة بإطالة أمد الصراع.

دور مصر في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية

 أبو الغيط أكد أن مصر تلعب دورًا بارزًا في الدفاع عن حقوق الفلسطينيين، وأن الاتهامات الإسرائيلية ضدها هي مجرد "قنابل دخان" تهدف إلى التستر على رغبة نتنياهو في استمرار الصراع لأهدافه الخاصة.

اعتبر أبو الغيط أن الحجج التي تقدمها إسرائيل أصبحت مكشوفة، وأوضح أن الشعب الإسرائيلي أصبح واعيًا لهذه الحقيقة. وأضاف أن نتنياهو لا يرغب في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، وأكد أبو الغيط أن الموقف المصري الرافض للوجود العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا هو موقف واضح ويستند إلى معايير قانونية وسياسية، وأن هذا الموقف مدعوم من الدول العربية.

اقرأ أيضا

 كما أشار إلى أن إسرائيل، خاصة بفضل تصريحات نتنياهو الأخيرة، قد تخاطر بخسارة الدور المصري المحوري في المنطقة، وجدد أبو الغيط دعوته للأطراف الدولية بممارسة الضغوط على إسرائيل للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في أقرب وقت ممكن، من أجل إنقاذ الأرواح وتجنب التصعيد الإقليمي الخطير.

رد الخارجية اللبنانية على تصريحات نتنياهو

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن معبر فيلادلفيا، وأكدت تضامنها الكامل مع مصر في هذا الشأن. وجاء في بيان الوزارة أن الاتهامات التي وجهها نتنياهو لمصر تأتي في إطار محاولة عرقلة جهود الوساطة وإطالة أمد الأزمة.

وزارة الخارجية اللبنانية تضامن مع مصر

أعربت وزارة الخارجية اللبنانية عن دعمها الكامل لمصر في مواجهة الاتهامات الإسرائيلية المتعلقة بمعبر فيلادلفيا، مشيرة إلى أن هذه الاتهامات تُستخدم لتعطيل جهود الوساطة، كما نوهت الوزارة بالجهود الكبيرة التي تبذلها جمهورية مصر العربية لخفض التصعيد في المنطقة، وأثنت على الدور البناء والفعال الذي تقوم به مصر بالتعاون مع قطر والولايات المتحدة الأمريكية في المفاوضات الجارية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

وأعربت الوزارة عن تقديرها للمواقف التاريخية لمصر الداعمة لسيادة لبنان وأمنه واستقراره. كما أثنت على مساعي مصر الصادقة والمستمرة لتجنيب لبنان والمنطقة حربًا مدمرة واسعة النطاق.

ويأتي بيان الخارجية اللبنانية في وقت حاسم حيث تواصل مصر جهودها كوسيط رئيسي في محادثات السلام لخفض التصعيد في قطاع غزة، وقد نالت هذه الجهود إشادة من عدة دول ومنظمات دولية، كما أن البيان يعكس أيضًا التعاون الإقليمي والدولي الذي تشارك فيه مصر، بالإضافة إلى التقدير لدورها الهام في الحفاظ على الاستقرار في المنطقة، وتُبرز هذه التصريحات التزام لبنان العميق بدعم جهود مصر وتقدير دوره في حل الأزمات الإقليمية، وتؤكد على أهمية التعاون بين الدول العربية في مواجهة التحديات المشتركة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "العمل": ملتقى لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بقطاع البترول ببورسعيد
التالى حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة لدعم ريادة الأعمال والابتكار