أخبار عاجلة
آبل تطلق النسخة التجريبية العامة من تحديث iOS 18.1 -
موعد صلاة الجمعة في المحافظات اليوم -

الخارجية التركية ترد على إدعاءات نتنياهو عن إبقاء الوجود العسكري الإسرائيلي بمحور فيلادلفيا

الخارجية التركية ترد على إدعاءات نتنياهو عن إبقاء الوجود العسكري الإسرائيلي بمحور فيلادلفيا
الخارجية التركية ترد على إدعاءات نتنياهو عن إبقاء الوجود العسكري الإسرائيلي بمحور فيلادلفيا

في رد على تصريحات رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن استمرار الوجود العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا، أكدت وزارة الخارجية التركية أن هذه الادعاءات غير مقبولة. 

وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية" بأن تركيا اعتبرت أن تصريحات نتنياهو تأتي في إطار محاولاته للتلاعب بالرأي العام والتغطية على الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل في غزة، بالإضافة إلى محاولة منع تقدم مفاوضات وقف إطلاق النار.

بيان وزارة الخارجية التركية اليوم

شددت الوزارة على أن تصريحات نتنياهو حول إبقاء الوجود العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا ليست مقبولة وأنها تعد محاولة للتضليل، وأشارت الوزارة في بيان صادر لها إلى أن نتنياهو يسعى عبر هذه التصريحات إلى التلاعب بالرأي العام وإخفاء الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل في قطاع غزة، كما أكدت تركيا دعمها لجهود الوساطة التي تقوم بها مصر لإنهاء النزاع في غزة، وذكرت أنها تساند الجهود الدولية التي تهدف إلى تحقيق وقف إطلاق النار وتقديم المساعدة للفلسطينيين.

اقرأ أيضا

الأونروا وتطعيم أطفال غزة

في سياق آخر، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) عن تحقيق خطوات كبيرة في حملة تطعيم أطفال غزة ضد شلل الأطفال، مما يعكس الجهود المبذولة لتحسين الظروف الصحية في المنطقة.

نُقل عن بعض النواب وصفهم لتصريحات إسرائيل بأنها أكاذيب تهدف إلى تشويه الحقائق وتحويل الانتباه عن الأوضاع الحقيقية في غزة، مما يعكس تزايد الانتقادات الدولية ضد السياسات الإسرائيلية، وتأتي هذه التطورات في وقت حساس حيث تواصل الأحداث في غزة جذب الاهتمام الدولي، وتبذل جهود دبلوماسية مكثفة للتوصل إلى حلول سلمية.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق منتخب باراجواي ينتصر على البرازيل (0/1) في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026
التالى ميسترال تطرح نموذجها المتعدد الوسائط Pixtral 12B