أخبار عاجلة
إطلاق نار يستهدف حافلة للمستوطنين قرب جنين -
درجة الحرارة اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 -
اليوم.. 3 مواجهات للمحترفين في أوروبا والخليج -

العربية للتصنيع: لدينا 3 مصانع معتمدة دوليًّا في إنتاج الطائرات والمحركات وصيانتها

العربية للتصنيع: لدينا 3 مصانع معتمدة دوليًّا في إنتاج الطائرات والمحركات وصيانتها
العربية للتصنيع: لدينا 3 مصانع معتمدة دوليًّا في إنتاج الطائرات والمحركات وصيانتها
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال اللواء أ. ح مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن الهيئة كان لها مشاركة قوية بالنسخة الأولى من معرض مصر للطيران والفضاء بمدينة العلمين، حيث إنها معنية بصناعة الطيران في مصر، ولديها 3 مصانع متطورة تخدم هذا المجال.

وأضاف عبد اللطيف، في تصريحات صحفية اليوم، أن الهيئة العربية للتصنيع تمتلك "مصنع طائرات، ومصنع محركات، ومصنع حلوان للصناعات المتطورة"، وجميعها تؤدي دورا بارزا في تطوير وتقدم صناعة الطيران المدني والحربي بمصر، مشيرا إلى أن مصنع حلوان يقوم بعمل عَمرة المحركات لـ16 نوعا من محركات الطائرات.

 وعرض عبد اللطيف أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، على هامش المعرض الدولي، اعتماد المصنع من شركة سافران الفرنسية العالمية ليصبح مركز عمرة دولي وحيدا على مستوى العالم، لا يوجد مثله، وذلك بحضور رئيس الشركة وسفير فرنسا بالقاهرة.

وتابع: "أيضا شركة هانيويل الأمريكية اعتمدت مصنع المحركات في عمرة محرك الدبابة m1a1، وكذا نقوم بعمرة محركات طائرة k8e المصنعة فى مصنع الطائرات بالشركة بالكامل، وقد انتجنا منها 120 طائرة بينها فريق النجوم الفضية الذي أدى العرض أمام رئيس الجمهورية".

وأشار عبد اللطيف: "لدينا تعاون كبير مع شركة داسو الفرنسية لتصنيع بعض أجزاء من هياكل الطائرات، ومن بينها الرافال والفانتوم، وكذا أنشأنا مدرسة للتعليم التكنولوجي في حلوان، يلتحق بها الطالب بعد المرحلة الاعدادية، والدراسة بها باللغة الإنجليزية، وهي مدرسة فريدة من نوعها، حيث يلتحق بها الطلاب المتفوقين في اللغات والدراسة، لمدة 3 سنوات، وبها مدرسين أجانب، كما ان 70% من الدراسة هي تدريب عملي بمصانعنا، وتقبل 25 طالب فقط، من بين نحو 2000 متقدم، دون وساطة أو محسوبية".

وأكد أن خريجي المدرسة لهم وظيفة وأولوية تعيين بمصانع الطائرات في الهيئة، علاوة على أن رئيس الشركة الفرنسية قال إن المتفوقين سيتم نقلهم للعمل بمصانع داسو فى فرنسا.

واستكمل: "لدينا مصنع الطائرات الذي أنتج طائرات k8e ، وهو مسؤول عن تصنيع باقي الطائرة بالكامل عدا المحرك، ثم مصنع حلوان للعمرة المعتمد من شركة روسيا للهليكوبتر، كما ننتج القنابل الجوية التي أصبحنا نصنعها محليا بدلا من استيرادها، وذلك بمصنع "صقر" وبالتعاون مع الانتاج الحربي وتسمى القنبلة "حافظ" ولها قدرة على اختراق الخرسانة المسلحة حتى سمك 180 سم".

واستطرد بأن الهيئة تمتلك الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية abd، وبالتعاون مع المراكز البحثية بالقوات المسلحة تعد انظمة عائلة "حارس" لاكتشاف وتتبع ومجابهة الطائرات المسيرة على المستويات المختلفة، وهي طور الإنتاج حاليا، ثم مصنع الكترونيات وهو الذي أنتج نظام مصري خالص لمحاكاة أنظمة الملاحة الجوية في برج المراقبة، وتتبع حركة المقاتلات، ويخدم الاستخدامات العسكرية والمدنية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رسائل مؤثرة من شقيقة رونالدو بعد إنجازه التاريخي
التالى أبرز عناوين أغلفة الصحف الرياضية العالمية: “لامين يامال موهبة جبارة”