أخبار عاجلة
موعد صلاة الجمعة في المحافظات اليوم -

في مواجهة مزاعم إسرائيل.. الإمارات تعلن تضامنها الكامل مع مصر

في مواجهة مزاعم إسرائيل.. الإمارات تعلن تضامنها الكامل مع مصر
في مواجهة مزاعم إسرائيل.. الإمارات تعلن تضامنها الكامل مع مصر

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة تضامنها الكامل مع جمهورية مصر العربية في مواجهة المزاعم والادعاءات الإسرائيلية المتعلقة بمعبر فيلادلفيا. وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية الإماراتية، أدانت الإمارات بشدة التصريحات الإسرائيلية التي تعتبرها مسيئة، مشيرة إلى أن هذه التصريحات تهدد الاستقرار وتفاقم الأوضاع في المنطقة.

الإمارات تعلن تضامنها الكامل مع مصر في مواجهة مزاعم إسرائيل بشأن معبر فيلادلفيا

أشاد البيان بجهود جمهورية مصر العربية، إلى جانب دولة قطر والولايات المتحدة، في مساعيهم لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن. وأعربت الإمارات عن أملها في أن تؤدي هذه الجهود إلى تهدئة تساهم في إنهاء الحرب، مما يجنب الشعب الفلسطيني المزيد من المعاناة ويساهم في تعزيز الاستقرار وتحقيق الأمن المستدام في المنطقة.

كما حثت الوزارة سلطات الاحتلال على وقف التصعيد وعدم اتخاذ خطوات تزيد من التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة. وشددت على رفض الإمارات لجميع الممارسات المخالفة لقرارات الشرعية الدولية التي قد تؤدي إلى مزيد من التصعيد.

وأبرزت الوزارة أهمية دعم جميع الجهود الإقليمية والدولية لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط قدماً، وكذلك التصدي للممارسات غير الشرعية التي تهدد تحقيق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

اقرأ أيضا

اليمن والعراق يدينان تصريحات نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا

ومن جهة أخرى، أدانت جمهورية اليمن والعراق، اليوم الأربعاء، التصريحات التي أدلى بها رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بشأن محور فيلادلفيا، وأكدت تضامنها الكامل مع جمهورية مصر العربية.

اليمن تتضامن مع مصر وتدين تصريحات نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية اليمنية، أعربت الوزارة عن إدانتها الشديدة لـتصريحات نتنياهو، التي احتوت على مزاعم لتبرير الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للقوانين والأعراف الدولية. وشدد البيان على رفض اليمن للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا ومعبر رفح، ودعمها الكامل للجهود المصرية الرامية لتحقيق وقف إطلاق النار وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

كما جددت وزارة الخارجية اليمنية دعوتها للمجتمع الدولي، ومجلس الأمن الدولي بشكل خاص، للاضطلاع بمسؤولياته وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في السلام والحياة الكريمة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الروبل الروسي أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الأربعاء 11-9-2024
التالى أجهزة وزارة الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن