أخبار عاجلة
موعد صلاة الجمعة في المحافظات اليوم -

حزب الله يقصف مواقع عسكرية إسرائيلية وجيش الاحتلال يرد

حزب الله يقصف مواقع عسكرية إسرائيلية وجيش الاحتلال يرد
حزب الله يقصف مواقع عسكرية إسرائيلية وجيش الاحتلال يرد

أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنه رصد حوالي 65 صاروخاً أُطلقت من لبنان باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك في تصعيد متبادل اليوم صباح الأربعاء.

وأكد الجيش الإسرائيلي عبر حسابه على منصة إكس أنه تم تفعيل تنبيهات في مناطق المالكية وراموت نفتالي وكريات شمونة وبيت هليل، وأن مقاتلات الدفاع الجوي نجحت في اعتراض بعض الصواريخ بينما سقط البعض الآخر في مناطق مفتوحة، مما أدى إلى انفجارات واندلاع حرائق تعمل فرق الإطفاء على إخمادها.

حزب الله يقصف مواقع عسكرية إسرائيلية اليوم 

من ناحية أخرى، أعلن حزب الله في لبنان أنه قصف اليوم مواقع عسكرية إسرائيلية، بما في ذلك مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هليل ومرابض مدفعية الاحتلال في ديشون، باستخدام صواريخ الكاتيوشا. وأوضح الحزب عبر قناته على تليجرام أن هذا الهجوم يأتي دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة ولإسناد مقاومته، وكرّد على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية اللبنانية مثل عيتا الشعب والخيام، وهذه الأحداث تعكس التصعيد الكبير في المنطقة وتبادل الضغوط بين الأطراف المتنازعة، مما يضيف مزيداً من التوتر إلى الوضع الأمني في المنطقة.

اقرأ أيضا

حركة المجاهدين الفلسطينية تدين دعوى وزارة العدل الأمريكية ضد قادة حماس

وفي سياق متصل، أدانت حركة المجاهدين الفلسطينية، اليوم الأربعاء، الدعوى التي رفعتها وزارة العدل الأمريكية ضد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار وعدد من القيادات الأخرى.

حركة المجاهدين الفلسطينية تدين دعوى وزارة العدل الأمريكية ضد قادة حماس

في بيان لها، أعربت حركة المجاهدين عن شجبها وإدانتها الشديدة لهذا القرار، معتبرة إياه جزءًا من "سلسلة العدوان" الذي تمارسه الإدارة الأمريكية ضد الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وأكدت الحركة أن هذه الخطوة تمثل شكلاً من أشكال الدعم لحكومة الاحتلال الإسرائيلي في حربها ضد الفلسطينيين، وأنها تعطي غطاءً جديداً لإسرائيل لتوسيع اعتداءاتها وجرائمها.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هذه حقينة سدود جهة طنجة-تطوان-الحسيمة
التالى تصفيات أميركا الجنوبية لمونديال 2026.. نتائج الجولة 7 والترتيب