أخبار عاجلة

20 اتفاقية تعاون.. الرئيس السيسي يزور تركيا لأول مرة منذ 12 عاماً

20 اتفاقية تعاون.. الرئيس السيسي يزور تركيا لأول مرة منذ 12 عاماً
20 اتفاقية تعاون.. الرئيس السيسي يزور تركيا لأول مرة منذ 12 عاماً

سلطت وسائل الإعلام العالمية الضوء على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تركيا اليوم الأربعاء، وهي الأولى من نوعها على مستوى رئاسي منذ 12 عاماً، في وقت يشهد فيه تحسناً ملحوظاً في العلاقات بين البلدين.

وسائل الإعلام العالمية تسلط الضوء على زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا

تأتي زيارة السيسي بعد زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى القاهرة في فبراير الماضي، والتي كانت الأولى له إلى مصر منذ عام 2012. هذه الزيارة تمثل خطوات مهمة نحو إعادة بناء العلاقات التي شهدت فتوراً خلال العقد الماضي.

اقرأ أيضا

ووفقاً لوكالة "رويترز"، أعلن مكتب الاتصال بالرئاسة التركية في بيان له أن "العلاقات التركية المصرية ستتم مراجعتها في جميع جوانبها، وستتم مناقشة الخطوات المشتركة الممكنة لمواصلة تطوير التعاون في الفترة المقبلة". كما أضاف البيان أن اللقاء سيتناول أيضاً القضايا الإقليمية والعالمية الراهنة، بما في ذلك الهجمات الإسرائيلية على غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

ذكرت وكالة الأناضول التركية أن القاهرة وأنقرة ستوقعان نحو 20 اتفاقية لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون في مجالات الطاقة والدفاع والسياحة والصحة والثقافة والتعليم. كما سيتم تعزيز التعاون في مجالي الطاقة المتجددة والغاز الطبيعي المسال، مع هدف زيادة التجارة بين البلدين من 10 مليارات دولار إلى 15 مليار دولار. وقد أعادت الدولتان تعيين السفراء ووقعتا اتفاقيات ثنائية متعددة في هذا الإطار.

من المتوقع أن يصل الرئيس السيسي إلى أنقرة في الساعة الثانية بعد الظهر، على أن يُعقد مؤتمر صحفي مشترك في الساعة الخامسة مساءً. كما أرسلت تركيا آلاف الأطنان من المساعدات إلى مصر لدعم الفلسطينيين، وأشادت بالجهود الإنسانية التي تبذلها القاهرة ودورها في مفاوضات وقف إطلاق النار.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ”بنك القاهرة” مشاركاً في فعاليات الشمول المالي احتفالاً بعيد الفلاح
التالى ‎زينات ومهرجانات بالكنائس احتفالا برأس السنة القبطية.. ‎البلح والجوافة فاكهة دائمة على موائد الأقباط واقترنت باحتفالات العيد‎