أخبار عاجلة
هل البلح عدو أم صديق مرضى ارتجاع المريء؟ -
محمد شريف.. يتحدث عن تجربتة مع الأهلي -

مفاجأة سارة أسعار الذهب مستمرة بالهبوط بآخر تعاملات 3/9/2024 وال21 الآن

مفاجأة سارة أسعار الذهب مستمرة بالهبوط بآخر تعاملات 3/9/2024 وال21 الآن
مفاجأة سارة أسعار الذهب مستمرة بالهبوط بآخر تعاملات 3/9/2024 وال21 الآن

نقدم لكم أسعار الذهب  في مصر خلال نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد انخفاضه بنحو 35 جنيهًا أمس. سجل جرام الذهب عيار 21، الذي يعد الأكثر مبيعًا في مصر، 3410 جنيهات للجرام بدون مصنعية. يعد هذا السعر هو الأدنى للذهب في مصر منذ حوالي أربعة أسابيع، ويأتي في ظل استمرار تذبذب السعر العالمي للذهب الذي يتراوح حول 2500 دولار للأوقية.

مفاجأة سارة أسعار الذهب نهاية اليوم الثلاثاء

سعر الذهب في مصر اليوم هو كالتالي:

عيار 24: 3903 جنيهات

عيار 21: 3410 جنيهات

عيار 18: 2927 جنيها

الجنيه الذهب: 27320 جنيها

أسعار الذهب
أسعار الذهب

التوقعات الحالية في الأسواق

أظهرت بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، التي يُعتبر مؤشر التضخم المفضل للبنك الفيدرالي، أن التضخم ارتفع كما كان متوقعًا في شهر يوليو. هذا الارتفاع قلص من توقعات الأسواق بأن البنك الفيدرالي الأمريكي قد يلجأ إلى خفض حاد في أسعار الفائدة خلال اجتماعه في سبتمبر الجاري.

تشير التوقعات الحالية في الأسواق إلى احتمال بنسبة 70% أن يقوم البنك الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، بينما هناك احتمال بنسبة 30% أن يتم الخفض بمقدار 50 نقطة أساس.

أسعار الذهب
أرتفاع أسعار الذهب

الذهب يحافظ على مستواه

في ظل هذه الأوضاع غير الواضحة، استقر سعر الذهب للجلسة السابعة على التوالي في تداول عرضي، محاولًا الحفاظ على مستوياته فوق 2500 دولار للأونصة. يأمل المتداولون في أن تدعم البيانات الاقتصادية الأمريكية الذهب لتجميع الزخم الكافي لاختراق قمته التاريخية الأخيرة عند 2531 دولارًا للأونصة.

من المتوقع أن تؤثر بيانات الوظائف التي ستصدر هذا الأسبوع، وخاصة تقرير الوظائف الحكومي المقرر يوم الجمعة، على توقعات الأسواق بشأن مستقبل أسعار الفائدة. كونها آخر بيانات الوظائف المهمة قبل اجتماع الفيدرالي، فإن ارتفاع الوظائف الجديدة في أغسطس وتراجع معدل البطالة قد يقلل من توقعات السوق بشأن خفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، مما قد يؤثر سلبًا على أداء الذهب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الذهب بمستهل تعاملات اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر
التالى إسرائيل تقتل طفلًا فلسطينيًا وتصيب والده خلال اقتحام مخيم طولكرم