أخبار عاجلة
منتدى مصر للإعلام يتيح فرص للتقديم على منح ... -
أسعار الفاكهة في سوق العبور اليوم الأربعاء -
أسعار الخضروات في سوق العبور اليوم الأربعاء -
أسعار اللحوم الحمراء فى الاسواق اليوم الأربعاء -
ننشر أسعار الأسماك في سوق العبور اليوم الأربعاء -
تعرف على أسعار الدواجن اليوم الأربعاء -

تحرك عاجل من جامعة القاهرة بتشكيل فريق طبي لرصد جدري القرود

تحرك عاجل من جامعة القاهرة بتشكيل فريق طبي لرصد جدري القرود
تحرك عاجل من جامعة القاهرة بتشكيل فريق طبي لرصد جدري القرود

أعلن الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهر، عن تشكيل لجنة علمية متخصصة لرصد فيروس جدري القرود والاستعداد المبكر للتعامل معه. هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود المبذولة من قبل الجامعة، وخاصة من خلال كلية طب قصر العيني، لمتابعة المخاطر الصحية المحتملة واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لمواجهتها. تهدف اللجنة إلى مراقبة الوضع الصحي وتقديم التوصيات والإجراءات التي من شأنها الحد من انتشار الفيروس وضمان سلامة المجتمع الجامعي.

فريق طبي لرصد جدري القرود

أعلن الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، عن تشكيل لجنة علمية متخصصة داخل كلية طب قصر العيني لرصد فيروس جدري القرود والاستعداد المبكر لمجابهته. وأكد أنه سيتابع بانتظام عمل اللجنة التي يرأسها الدكتور حسام صلاح مراد، عميد كلية الطب، وتضم نخبة من أساتذة الكلية وخبراء مستشفياتها في مختلف التخصصات ذات الصلة.

وباء جدري القرود

وتهدف اللجنة إلى تكثيف التوعية بالمرض داخل مستشفيات الجامعة، خاصة بين مقدمي الرعاية الصحية من أطباء وتمريض، وإصدار نشرة أسبوعية لمتابعة المستجدات بشأن الجدري وتقييم الوضع الوبائي، بالإضافة إلى توفير الدعم العلمي والإكلينيكي للأطباء في حال الاشتباه بإصابة أي مريض بالعدوى الفيروسية.

مرض جدري القرود

من جانبه، أوضح الدكتور حسام صلاح مراد أن اللجنة التي تم تكليف الدكتور عبد المجيد قاسم، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، بتشكيلها، قد استعرضت كافة المعلومات المتاحة محلياً وإقليمياً ودولياً حول فيروس الجدري ، بما في ذلك ديناميكية انتشاره وطرق الوقاية والعلاج المتاحة.

وباء جدري القرود
وباء جدري القرود

وأشار إلى أن الفيروس يمكن أن ينتقل إلى البشر عند ملامسة حيوان مصاب مثل بعض أنواع القرود والقوارض البرية أو من خلال المخالطة الوثيقة لشخص مصاب، موضحاً أن المخالطة الوثيقة تشمل الاتصال وجهاً لوجه، أو التلامس الجلدي، أو ملامسة الفم للفم، أو الفم للجلد. وأكد أن الفيروس يمكن أن ينتقل أيضاً أثناء الحمل إلى الجنين، خلال الولادة أو بعدها عن طريق ملامسة الجلد، أو من أحد الوالدين المصاب إلى الرضيع أو الطفل أثناء المخالطة الوثيقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "التوعية بمخاطر الإدمان.. الدوافع وسبل الوقاية" في ندوة بالشباب والرياضة بالغربية
التالى وصول رئيس الوزراء إلى بكين للمشاركة في قمة منتدى التعاون الصيني - الأفريقي