أخبار عاجلة
اكتشاف ضخم ل “الغاز الطبيعي” في المغرب -

وصول رئيس الوزراء إلى بكين للمشاركة في قمة منتدى التعاون الصيني - الأفريقي

وصول رئيس الوزراء إلى بكين للمشاركة في قمة منتدى التعاون الصيني - الأفريقي
وصول رئيس الوزراء إلى بكين للمشاركة في قمة منتدى التعاون الصيني - الأفريقي

وصل منذ قليل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى مطار بكين الدولي، للمشاركة في قمة منتدى التعاون الصيني - الأفريقي "فوكاك"، التي تُعقد خلال الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر 2024، نيابةً عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، تشهد القمة حضور عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات.

وصول رئيس الوزراء إلى بكين للمشاركة في قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي

استقبل رئيس الوزراء لدى وصوله إلى مطار بكين كل من Sun Yeli، وزير الثقافة والسياحة بجمهورية الصين الشعبية، والسفير عاصم حنفي، سفير مصر لدى الصين، والسفير لياو ليتشيانغ، سفير الصين لدى مصر. جرت مراسم الاستقبال بحفاوة وترحاب، تخللها عروض فنية وتم تقديم باقة من الورود.

اقرأ أيضا

تشمل مشاركة الدكتور مصطفى مدبولي في القمة برنامجاً مكثفاً من الفعاليات، حيث سيحضر الجلسة الافتتاحية لمنتدى التعاون الصيني - الأفريقي، بالإضافة إلى عدد من الجلسات رفيعة المستوى. كما سيلقي كلمة مهمة خلال جلسة بعنوان "التحول الصناعي وتحديث الزراعة والتنمية الخضراء".

على هامش القمة، من المقرر أن يعقد رئيس الوزراء عدة لقاءات مع مسؤولين صينيين وأفارقة، وكذلك مقابلات مع مسؤولي شركات صينية بارزة، بما في ذلك شركات تعمل في السوق المصرية. ومن المخطط أيضاً أن يشهد الدكتور مصطفى مدبولي توقيع عدد من الوثائق المهمة المتعلقة بالاستثمارات الجديدة أو القائمة خلال هذه الزيارة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل| رئيس الوزراء يفتتح غدا مقر جامعة باديا بـ6 أكتوبر بحضور وزير التعليم العالى
التالى مبادرة «رحلة للبنات فقط».. خطوة جديدة تنضم لجهود الدولة لتمكين المرأة وتعزيز قدراتها