أخبار عاجلة

عاجل.. قوات الاحتلال تقتحم منزل الشيخ عكرمة صبري وتستدعيه للتحقيق

عاجل.. قوات الاحتلال تقتحم منزل الشيخ عكرمة صبري وتستدعيه للتحقيق
عاجل.. قوات الاحتلال تقتحم منزل الشيخ عكرمة صبري وتستدعيه للتحقيق

سلّمت مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري استدعاء للتحقيق بعد اقتحام منزله بالقدس المحتلة.

وقال المكتب القانوني للشيخ عكرمة صبري (85 عاما) في تصريحات إعلامية، إن مخابرات الاحتلال داهمت منزله، واستدعته للتحقيق في مركز "المسكوبية" شرقي القدس.

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت الشيخ صبري لعدة ساعات، بعد أن نعى في خطبة الجمعة بالأقصى رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس الشهيد إسماعيل هنية، الذي اغتالته دولة الاحتلال في العاصمة الإيرانية طهران نهاية يوليو الماضي.

كما أصدرت في أغسطس الماضي قرارا بمنع خطيب الأقصى من دخول المسجد لفترة 6 أشهر.

ويؤكد الشيخ عكرمة صبري بشكل متواصل أن دولة الاحتلال تهدف إلى منع انتقاد تجاوزات المقتحمين للمسجد الأقصى المبارك، متهما الإعلام الإسرائيلي والجماعات المتطرفة بالتحريض ضده "بشكل شرس ومتعمّد".

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية الشيخ صبري عدة مرّات خلال السنوات القليلة الماضية. ومنذ ذلك الحين وحتى اليوم يتعرض للاستدعاء والاعتقال والتحقيق، بالإضافة إلى عقوبتَي الإبعاد عن المسجد الأقصى والمنع من السفر، وتهديده بهدم منزله القائم في حي الصوانة القريبة من المسجد الأقصى المبارك.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاحتلال يحدث دمارا شاملا خلال عدوانه على مدينة طولكرم ومخيمها
التالى زوجي مختلط البوتشيا يفوز أمام البرازيل بدروة الألعاب البارالمبية