أخبار عاجلة
تعرف على موعد مباراتي الفراعنة وموريتانيا -

جوي روماني مصرية تحصل على لقب أستاذة دولية للشطرنج

جوي روماني مصرية تحصل على لقب أستاذة دولية للشطرنج
جوي روماني مصرية تحصل على لقب أستاذة دولية للشطرنج

جوي روماني , تقدم رئيس الإتحاد المصرى للشطرنج أحمد عدلى بالتهنئة إلى اللاعبة الدولية البطله بعد حصولها على لقب أستاذة دولية لكي تصبح هي ثالث أصغر لاعبة تحمل هذا اللقب في العالم .

 

جوي روماني تحقق
جوي-روماني-تحقق

جوي روماني تحقق الرقم القياسي

وقال رئيس الإتحاد المصرى للشطرنج أحمد عدلى نجحت البطلة المصرية في تحقيق رقم قياسي لم يتم تحقيقه من قبل في فئتها العمرية حيث أنها تبلغ فقط من العمر 15 سنة و كانت قد نجحت في أن تحصل على لقب استاذة دولية .

و أكمل عدلى رئيس الإتحاد المصرى للشطرنج تصريحاته قائلا أن الاتحاد ملئ بالكثير من اللاعبين و اللاعبات المتميزات و الذين يقومون بحصد الميداليات الذهبية في الكثير من البطولات الدولية و دائما يقتربون من تحقيق الألقاب و من كسر الأرقام القياسية .

أستاذة دولية للشطرنج
أستاذة دولية للشطرنج

جوي روماني تحصل على لقب أستاذة دولية

وكانت البطلة المصرية التي تبلغ من العمر 15 سنة حصلت على لقب أستاذة دولية بعد أن حصدت لقب بطولة إفريقيا للشطرنج تحت 18 سنة في النسخة الأخيرة 2023 التي كانت قد أقيمت في القاهرة و وصلت إلى تصنيف 2002 وهو التصنيف المستحق لمن أجل احصول على اللقب كما قد حققت أيضا اللاعبة أيضا الكثير من الألقاب سواء كانت ألقاب محلية أو ألقاب عربية و ألقاب أفريقية على مدار مشوارها في الشطرنج .

 

mo3az 6

وفي تصريحات سابقة لها كانت قد كشفت أنها أحبت الشطرنج عندما كانت ترى والدها ووالدتها يلعبان هذه اللعبة وكان ذلك وهي مازالت طفلة عمرها 5 سنوات وبدء والدها يعلمها أسماء القطع و عن كيفية تحريكها فومن هنا بدء إهتمامها باللعبة .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إيمان الصيرفي.. رحلة إبداعية في تجديد المسرح العربي ومواجهة قضاياه الاجتماعية
التالى أبطال أوروبا.. دانيلو سيكان يقود شاختار لمواجهة بولونيا