أخبار عاجلة
الأهلي يعلن عن رحيل نجمه لنادي سيراميكا -

وزير التربية والتعليم يزف مفاجأة مالية سارة للمعلمين قبل بدء العام الدراسي الجديد

وزير التربية والتعليم يزف مفاجأة مالية سارة للمعلمين قبل بدء العام الدراسي الجديد
وزير التربية والتعليم يزف مفاجأة مالية سارة للمعلمين قبل بدء العام الدراسي الجديد

وزير التربية والتعليم يزف مفاجأة مالية سارة للمعلمين قبل بدء العام الدراسي الجديد.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن خبر سار للمعلمين قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025.

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم يزف مفاجأة مالية

حيث قرر محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تخصيص 80% من حصيلة رسوم اشتراك مجموعات التقوية للمعلمين. وأكد الوزير أنه سيتم تسليم هذه النسبة للمعلم فور انتهاء المجموعة، بعد استيفاء النسب القانونية مثل الضرائب وغيرها.

قرار وزير التربية والتعليم
قرار -وزير- التربية -والتعليم

رسوم اشتراك مجموعات التقوية

كما شدد الوزير على أن رسوم اشتراك مجموعات التقوية ستُجمع، مع خصم نسبة 15% لصالح وزارة المالية – الحساب الموحد، بينما تُحتسب النسبة المتبقية كـ 100%.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن إدارة المدرسة والإدارة التعليمية هي المسؤولة عن تنظيم وتنفيذ وإدارة مجموعات التقوية المدرسية. وأوضح أنه لا يحق لأي من القائمين على هذه المجموعات الحصول على أجر إضافي مقابل العمل خارج أوقات الدوام الرسمية أو خلال العطلات الرسمية، بخلاف مستحقاتهم المحددة من قيمة اشتراكات المجموعات الدراسية. و وفقًا للقواعد المعتمدة من وزارة المالية بشكل فوري بعد انتهاء الحصة، سيتم صرف مستحقات التدريس في المجموعة الدراسية .

وفقًا لضوابط مجموعات التقوية المدرسية، تتولى إدارة المدرسة مسؤولية تحديد العدد الإجمالي للطلاب في كل مجموعة، بالإضافة إلى تحديد قيمة الاشتراك لكل مجموعة. يجب ألا يتجاوز العدد الإجمالي للطلاب في أي مجموعة دراسية 25 طالبًا. ومع ذلك، يمكن استثناء بعض الحالات الخاصة في حال تعذر توفير مواعيد بديلة، على أن يتم تخصيص الأعداد الزائدة للفئات المحددة في هذا القرار، وكذلك للفئات المعفاة والمستثناة من دفع قيمة الاشتراك.

تصريحات وزير التربية والتعليم
تصريحات- وزير -التربية- والتعليم

وزير التربية والتعليم تخفيض بنسبة 50% للطلاب أبناء العاملين وأبناء الشهداء والأيتام

أعلن محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تخفيض قيمة الاشتراك بنسبة 50% للطلاب الذين هم أبناء العاملين في التربية والتعليم، وكذلك أبناء الشهداء والأيتام، بالإضافة إلى المصابين بعجز كلي، وذلك لجميع الصفوف الدراسية، شريطة تقديم المستندات اللازمة لإثبات ذلك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ماذا قدم الراحل إيهاب جلال مع منتخب مصر قبل وفاته؟
التالى رسميا.. الزمالك يتعاقد مع البولندي كونراد ميشالاك على سبيل الإعارة