أخبار عاجلة
سعر الدولار اليوم الجمعة مقابل الجنيه المصري -
ارتفاع أغلب الأسهم الآسيوية اليوم -

وزارة الصناعة تطلق منصة مصر الصناعية الرقمية.. وبرلمانيون لتحيا مصر: تستهدف توطين الصناعات المحلية وتمكينها من المنافسة في الأسواق العالمية

وزارة الصناعة تطلق منصة مصر الصناعية الرقمية.. وبرلمانيون لتحيا مصر: تستهدف توطين الصناعات المحلية وتمكينها من المنافسة في الأسواق العالمية
وزارة الصناعة تطلق منصة مصر الصناعية الرقمية.. وبرلمانيون لتحيا مصر: تستهدف توطين الصناعات المحلية وتمكينها من المنافسة في الأسواق العالمية

أشاد نواب البرلمان بإعلان وزارة الصناعة، عن إطلاق المرحلة الأولى من منصة مصر الصناعية الرقمية بالتعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية (إي فاينانس) والشركة الرائدة في مجال التحول الرقمي وخدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي، مؤكدين أن هذه المنصة تعد  بداية حقيقية لتطوير جديد بوزارة الصناعة للقضاء على البيروقراطية وتسهيل الخدمات  للمستثمرين مما يؤدي لتعاظم فرص الاستثمار.

النائب عادل النجار: منصة مصر الصناعية الرقمية ستسهم في تذليل العقبات التي كانت تواجه المستثمرين


وفي هذا الإطار، أشاد النائب عادل النجار عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بإطلاق وزارة الصناعة منصة مصر الصناعية الرقمية، مؤكدا أن هذه المنصة تعد خطوة تشجيعية نحو الصناعة المصرية كما أن تشجع المصنعين وتعمل على جذب المزيد من الاستثمارات.

وأضاف النائب عادل النجار، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر: منصة مصر الصناعية الرقمية ستسهم في تذليل العقبات التي كانت تواجه المستثمرين وستعمل على جذب المزيد من الاستثمارات وبالتالي زيادة التصدير؛ الأمر الذي يدعم الاقتصاد الوطني.

وأكد عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن منصة مصر الصناعية الرقمية الجديدة تعمل على تيسير الإجراءات وتسهيل حصول المستثمرين على مختلف الخدمات وذلك يكون إلكترونيا؛ الأمر الذي يسهم في توفير الوقت والجهد والحد من البيروقراطية.


النائب محمد راضي لتحيا مصر:منصة مصر الصناعية الرقمية ستسهم في تسهيل الخدمات للمستثمرين وستقضي على البيروقراطية الحكومية

 

وأكد النائب محمد راضي عضو مجلس النواب، أن إطلاق وزارة الصناعة منصة مصر الصناعية الرقمية يعد بداية حقيقية لتطوير جديد بوزارة الصناعة للقضاء على البيروقراطية وتسهيل الخدمات  للمستثمرين مما يؤدي لتعاظم فرص الاستثمار.


وأضاف النائب محمد راضي، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر: وجود منصة مصر الصناعية الرقمية يسمح للحكومه بمقياس معدل فرص الاستثمار على الطبيعة.


وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن منصة مصر الصناعية الرقمية تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذ خطة شاملة يكون هدفها النهوض بالقطاع الصناعي الذي يعد العمود الفقري للاقتصاد الوطني.


وأوضح النائب محمد راضي، أن منصة مصر الصناعية الرقمية تسهم في تسهيل الحصول على الخدمات المختلفة للمستثمرين؛ وهو ما يساهم في توفير الوقت والجهد اللازم لاستكمال الإجراءات.

النائب سليمان وهدان: منصة مصر الصناعية الرقمية تعد نقلة نوعية في المنظومة الصناعية

وأشاد النائب سليمان وهدان عضو مجلس النواب، بإطلاق وزارة الصناعة منصة مصر الصناعية الرقمية، مؤكدا أن هذه المنصة تعمل على توطين الصناعات المحلية وتمكينها من المنافسة في الأسواق العالمية؛ وبالتالي دفع عجلة التصدير.

وأضاف النائب سليمان وهدان، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أن منصة مصر الصناعية الرقمية تعد نقلة نوعية في المنظومة الصناعية، حيث أنها تسهم في جذب  الاستثمارات وذلك  من خلال تطوير ورفع جودة الخدمات المقدمة حيث الاعتماد على منظومة إلكترونية متكاملة.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن المرحلة الأولى من منصة مصر الصناعية الرقمية ستقدم خدمات تخصيص الأراضي عن طريق الخريطة الاستثمارية وإصدار رخصة التشغيل بالإخطار وخدمات المتابعة السنوية، فضلا عن اتاحتها إصدار تراخيص البناء والسجل الصناعي وغيرها من الخدمات الأخرى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أحمد الخميسي يكتب: لماذا نكتب اذن؟
التالى محافظ الغربية يتابع جهود الوحدات المحلية في صيانة أعمدة الإنارة بمراكز وقرى المحافظة