أخبار عاجلة

رئيس بلدية جنين يحذر من تفاقم الأوضاع جراء عدوان الاحتلال

رئيس بلدية جنين يحذر من تفاقم الأوضاع جراء عدوان الاحتلال
رئيس بلدية جنين يحذر من تفاقم الأوضاع جراء عدوان الاحتلال

أكد نضال عبيدي، رئيس بلدية جنين، أن الأوضاع في المدينة أصبحت سيئة للغاية جراء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمدينة والمخيم.

وقال عبيدي في مداخلة مع قناة "العربي": "كل ساعة هناك تحديث الآن في جنين، في السابق كان هناك إعادة أعمال وإصلاح للشوارع عدة مرات، وتم إبادتها من قبل الاحتلال الإسرائيلي والآن نفس الموضوع ولكن بوتيرة أعلى ووتيرة إجرام أعلى".

وأضاف: "الجيش الإسرائيلي لديه الضوء الأخضر من الحكومة والإدارة الأمريكية والعملية انتقامية والهدف الأساسي من كل هذه العمليات هي توجيه رسالة للشعب الفلسطيني وهي إما القتل أو التهجير؛ط، وهناك رسائل أخرى للشعب الفلسطيني وهي محاولة لكسر الصمود والتحدي وكسر معنويات الفلسطيني لتدمير الحاضنة للمقاومة".

وتابع: "كل الشعب الفلسطيني مقاوم ومصطلح المقاومة أصبح شيء نتغذى عليه، الصليب الأحمر يكون همزة الوصل بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي وأحيانا يكون هناك تنسيق مع الصليب الأحمر لإعادة الكهرباء والمياه إلى المنطقة".

وأوضح: "في كل اجتياح يتم قطع المياه والكهرباء عن مستشفى جنين وهو المستشفى الحكومي الوحيد في المدينة وتم قطع المياه والكهرباء عن المستشفى، وهو ما اضطر الإدارة إلى إغلاق قسم غسيل الكلى وأصبح المرضى يتوجهون إلى نابلس للعلاج".

وواصل: "مستشفى جنين تضرر بشكل كبير وتم إفراغ الكثير من الكادر الطبي والمرضى ومرافقي المرضى، ولدينا أيضا مستشفى خاص هو مستشفى ابن سينا وتم إغلاقه بالسواتر الترابية".

وذكر: "يوم أمس واليوم أتيح لنا بعض العمل لإعادة التيار الكهربائي والمياه للمستشفى ونحن بصدد توسعة العمل لإعادة المياه والكهرباء لأحياء كثيرة في جنين هناك عائلات ليس لديها خبز ولا حليب، وأصبح لدينا مرضا موجودا وهو اختلاط المياه بالصرف الصحي وهو ما أدى لانتشار الأمراض بين المواطنين".

وأكمل: "الأوضاع صعبة للغاية لدينا المخيم والحي الشرقي في جنين هناك زلزال أصاب جنين وأصاب المخيم وحتى المربع التجاري الموضوع بدأ يتسع حتى العمليات في جنوب جنين، وقبل قليل كان هناك قوات خاصة في مدينة قباطية والمناطق الجنوبية من جنين".

واختتم: "الجانب الإسرائيلي يتحكم في متى يدخل ومتى يخرج لأنه يمتلك الآليات العسكرية الضخمة التي تقوم بجرف الشوارع وتدمير للبنية التحتية وخطوط الصرف الصحي".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط دقيق بلدي مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء بالإسماعيلية
التالى المغرب: 18 حالة وفاة و4 أشخاص في عداد المفقودين جراء السيول بعدد من الأقاليم