أخبار عاجلة
بالريال والدولار.. سعر BMW i7 في السعودية 2024 -
إطلاق نار يستهدف حافلة للمستوطنين قرب جنين -
درجة الحرارة اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 -
اليوم.. 3 مواجهات للمحترفين في أوروبا والخليج -

رئيس تايوان: الهيمنة سر عداء الصين لنا

رئيس تايوان: الهيمنة سر عداء الصين لنا
رئيس تايوان: الهيمنة سر عداء الصين لنا

تسعى تايوان إلى محاولات تقويض سيطرة الصين على غرب المحيط الهادئ، وإجهاض محاولاتها للسيطرة على تايبيه، مستشهدة بمعاهدة "إيجون" الذي تنازلت فيها الصين لروسيا عن جزء من أراضيها.

وقال رئيس تايوان "لاي تشينج تي" إن صراع الصين مع تايوان لا يتعلق بسلامة أراضيها، بل تريد القيادة الصينية فرض هيمنتها على منطقة غرب المحيط الهادئ، بحسب مجلة "دير شبيجل" الألمانية.

رفض رئيس تايوان مطالبات الصين بالأراضي التايوانية، مشيرًا إلى تنازل الصين التاريخي عن أراضيها لروسيا، قائلًا: "إذا كان الأمر يتعلق بسلامة الأراضي، فلماذا لا تستعيد الصين الأراضي التي احتلتها روسيا وتنازلت عنها في معاهدة إيجون".

وفي إشارة إلى الأراضي الصينية السابقة الخاضعة للسيطرة الروسية، شكّك "لاي" في مطالبة الصين المفترضة بسلامة الأراضي، بل إن نية الصين لمهاجمة تايوان تسترشد بهدف تغيير النظام الدولي القائم على القواعد واكتساب الهيمنة في غرب المحيط الهادئ.

بموجب معاهدة إيجون، تنازلت أسرة تشينج عن مساحات كبيرة من الأراضي للإمبراطورية الروسية في منتصف القرن التاسع عشر، وتشكل هذه المنطقة الآن جزءًا كبيرًا من الحدود الروسية الصينية على طول نهر أمور.

وتصف الصين معاهدة إيجون بأنها واحدة مما يسمى بـ"المعاهدات غير المتكافئة" مع القوى الأجنبية لأنها أبرمت تحت الإكراه وفي وقت ضعف الصين.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «البلطي في متناول الجميع».. ننشر أسعار الأسماك اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 بالأسواق
التالى حالة المرور في القاهرة اليوم السبت 14-9 -2024 .. مرونة بحركة السيارات بالشوارع والطرق