أخبار عاجلة

سعاد صالح تثير الجدل.. ماذا قالت عن سحر النبي والمساكنة ومعاشرة البهائم؟

سعاد صالح تثير الجدل.. ماذا قالت عن سحر النبي والمساكنة ومعاشرة البهائم؟
سعاد صالح تثير الجدل.. ماذا قالت عن  سحر النبي والمساكنة ومعاشرة البهائم؟

اشتهرت الدكتورة سعاد صالح بالفتاوى التي تصدرها وتثير الجدل بها، سعاد إبراهيم صالح أستاذة ورئيس قسم الفقه المقارن بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات في جامعة الأزهر، وعميدة سابقة لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بجامعة المنصورة وهي باحثة وداعية إسلامية، ويعرض موقع الحادثة أبرز فتاوى الداعية سعاد صالح.

اقرأ أيضا

سعاد صالح.. سحر النبي 

كشفت الدكتورة سعاد صالح، حقيقة عمل سحر للنبي صلى الله عليه وسلم، معلقة: «النبي لم يُسحر؛ لأن من يقول أنه سُحر في المدينة المنورة بعد الهجرة وآية المعوذتين التي تفك السحر نزلت في مكة قبل الهجرة دليل على تكذيب من يقول بذلك».
وتابعت سعاد صالح: الأصل في الأحكام الشرعية هو كتاب الله تعالى، والقرآن الكريم عصم النبي من الناس والخطأ.

سعاد صالح.. إلهام شاهين

ردت الدكتورة سعاد صالح، على الممثلة إلهام شاهين بسبب تصريحاتها عن صلاة المخرج خلال الأعمال السينمائية التي شاركت بها، قالت «سعاد»: أتعجب من أن الإنسان حينما يبادر لطاعة الله والصلاة يكون بابا للسخرية والاستهزاء.
وأضافت: أقول لصاحبة هذا التصريح –إلهام شاهين- كم عمرك وأنتي ما تزالي بعيدة عن الآداب التي شرعها الله.

وتابعت سعاد صالح: "ليس من حق الفنانة أن تنتقد من يطع الله ورسوله، ويريد أن يعود للطريق الصحيح".

سعاد صالح.. المساكنة

أكدت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن المجتمع يعاني الآن من التواء الحقيقة، لافتة إلى أن عقد الزواج أصله السكن والرحمة ولكن في العلن وليس في السر.
قالت «سعاد»: إن المساكنة التي يروج لها البعض تعد زنا، مستدلة بقول الله تعالى: "وَمِنْ ءَايَٰتِهِۦٓ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَٰجًا لِّتَسْكُنُوٓاْ إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِى ذَٰلِكَ لَآيَاٰتٍۢ لِّقَوْمٍۢ يَتَفَكَّرُونَ."
وأضافت أستاذ الفقه المقارن: "السكن والهدوء النفسي المستمر بين الزوجين هو سنة الله في خلقة، ولا سكن بين أجنبيين (رجل – امرأة) في بيت وعلاقة غير معلومة أو مشروعة".

اقرأ أيضا

سعاد صالح.. ترقيع غشاء البكارة

صرحت سعاد صالح أن ترقيع غشاء البكارة يكون جائز في حالات معينة كانت قد أفتت سعاد صالح في السابق بحرمان ترقيع غشاء البكارة، ولكن في الوقت الحالي، وبعد لقاء لها مع شيخ الأزهر، أقرت أن الترقيع يجوز في حالة حدوث أمر خطأ في حق الفتاة، وفي حالة أن يكون الترقيع سببا في عدم تعرض الفتاة للانحراف، أو الأذى.

سعاد صالح.. دخول غير المسلمين الجنة

قالت صالح عن دخول غير المسلمين الجنة: "النصارى وأهل الكتاب والمسلمين سيدخلون الجنة، كل من آمن بالله واليوم الآخر، وأنا أوافق علي جمعة في رأيه".
وأضافت أستاذة الفقه المقارن بجامعة الأزهر: "الدكتور مجدي يعقوب وما قدمه للفقراء المسلمين، هذا الشخص معقول ربنا يظلمه ويدخله النار؟ ربنا عادل.. سواء مسلمين، مسيحيين، يهود.. المؤمنون منهم سيدخلون الجنة، الجنة ليست للمسلمين فقط".
في السياق نفسه، أكد الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، وعضو هيئة كبار العلماء، أن معلومة "المسلمين بس هما اللي هيدخلوا الجنة" معلومة مغلوطة.

سعاد صالح.. معاشرة البهائم 

اعتذرت سعاد صالح عن فتوى حول جواز معاشرة البهائم، "معاشرة البهائم" وقالت: صدرت دون وعى، وأضافت: "اتكلمت فى هذا الموضوع دون وعى، وأندم مع الاعتذار.. وكل البشر يخطئ ولا يوجد معصوم إلا الرسول صلى الله عليه وسلم".

وأوضحت أن الرجوع فى الفتوى ليس عيبًا، لافتة إلى أن العيب أن يوجد فى بعض الكتب مثل هذه الأشياء ونحن نظهرها للناس.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع وزير خارجية هولندا دفع الجهود لوقف العدوان على الضفة وغزة
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية