أخبار عاجلة

منظمة الصحة العالمية تعقد مؤتمراً صحفياً حول جدري القرود وتطوراته العالمية

منظمة الصحة العالمية تعقد مؤتمراً صحفياً حول جدري القرود وتطوراته العالمية
منظمة الصحة العالمية تعقد مؤتمراً صحفياً حول جدري القرود وتطوراته العالمية

تعقد منظمة الصحة العالمية مؤتمراً صحفياً بالفيديو كونفرانس بعد قليل، لمناقشة آخر تطورات فيروس جدرى القرود وانتشاره العالمي، إلى جانب اللقاحات المعتمدة للاستخدام الطارئ والاختبارات التي تعتمدها المنظمة للكشف عن الفيروس وكيفية منعه من التفشي.

منظمة الصحة العالمية تعقد مؤتمراً صحفياً حول جدرى القرود وتطوراته العالمية

يأتي هذا المؤتمر بعد إعلان المنظمة في 14 أغسطس أن جدرى القرود يمثل حالة طوارئ صحية تثير قلقاً دولياً، إثر تفشيه في عدد من دول العالم.

يشارك في المؤتمر الدكتورة شذى محمد، مسئولة تقنية ومدير أحداث جدرى القرود، والدكتورة فريدة محجوب، مسئولة تقنية بوحدة الوقاية من الأخطار المعدية والتأهب لها والطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية.

اقرأ أيضا

وكان الدكتور تيدروس أدهانوم جبريسيوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية، قد أكد تسجيل أكثر من 18 ألف حالة مشتبه بها من الإصابة بجدرى القرود في جمهورية الكونغو الديمقراطية حتى الآن هذا العام، مع 629 حالة وفاة. تشمل هذه الحالات أكثر من 5000 إصابة و31 وفاة في مقاطعتي شمال وجنوب كيفو الشرقيتين، حيث انتشرت سلالة جديدة من النوع 1ب.

وأضاف أن عدد الحالات المبلغ عنها من السلالة 1ب ارتفع بسرعة كبيرة في الأسابيع الأخيرة، رغم انخفاض عدد الوفيات المبلغ عنها مؤخراً. كما تم تأكيد 258 حالة إصابة بالسلالة 1ب في بوروندي، و4 حالات في رواندا، و4 حالات في أوغندا، وحالتين في كينيا، وحالة واحدة في كل من السويد وتايلاند.

وأوضح الدكتور تيدروس أن هناك قلقاً من تفشي السلالة 1أ في أجزاء أخرى من جمهورية الكونغو الديمقراطية، ولكنه أبدى تفاؤله بإمكانية وقف هذا الوباء خلال الأشهر الستة المقبلة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع وزير خارجية هولندا دفع الجهود لوقف العدوان على الضفة وغزة
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية