أخبار عاجلة
ما موقف البنتاغون بعد تفجيرات لبنان؟ -

تراجع الأسهم الأوروبية والعقود الآجلة الأمريكية

تراجع الأسهم الأوروبية والعقود الآجلة الأمريكية
تراجع الأسهم الأوروبية والعقود الآجلة الأمريكية

انخفضت أسواق الأسهم بشكل طفيف يوم الاثنين مع استعداد المستثمرين لأسبوع حافل بالبيانات بلغ ذروته بتقرير الوظائف في الولايات المتحدة والذي قد يقرر ما إذا كان خفض أسعار الفائدة المتوقع هذا الشهر سيكون منتظمًا أم كبيرًا.

أظهرت بيانات المسح يوم الاثنين أن طلبات التصدير الجديدة للتصنيع في الصين انخفضت لأول مرة في ثمانية أشهر، على الرغم من عودة القطاع ككل إلى النمو.

أضافت انتصارات الأحزاب الشعبوية في انتخابات الولايات الألمانية طبقة جديدة من عدم اليقين السياسي في الأسواق الأوروبية، في حين أدت العطلة في الولايات المتحدة وكندا إلى سيولة ضئيلة.

وانخفض مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.35%، بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق يوم الجمعة وانخفض مؤشر داكس الألماني ومؤشر فاينانشال تايمز 100 البريطاني 0.21% و0.1% على التوالي.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يتتبع العملة مقابل ست عملات، 0.11% إلى 101.64 بعد أن سجل أعلى مستوى في أسبوعين بين عشية وضحاها. وارتفع اليورو 0.23% إلى 1.1073 دولار.

وخسرت الأسهم الصينية 1.7%، بقيادة الخسائر في العقارات بعد أن أظهر مسح أن نمو أسعار المساكن تباطأ. وهبطت أسهم شركة نيو وورلد ديفيلوبمنت، وهي شركة تطوير عقاري كبرى في هونج كونج، بنسبة 14% بعد أن قدرت خسارة صافية.

وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأميركي بنسبة 0.15%، في حين انخفضت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 التكنولوجي بنسبة 0.24%.

وسيكون الحدث الكبير لهذا الأسبوع هو تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة يوم الجمعة، والذي من المتوقع أن يظهر أن الاقتصاد أضاف 165 ألف وظيفة في أغسطس، ارتفاعا من 114 ألف وظيفة في يوليو.

يعتقد المتداولون حاليًا أن خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر أمر مؤكد ويرون فرصة بنسبة 33٪ أن يكون خفضًا كبيرًا بمقدار 50 نقطة أساس، لكن هذا قد يتغير يوم الجمعة.

وساعد تقرير الوظائف الضعيف في يوليو في إشعال موجة بيع في الأسهم العالمية وارتفاع في السندات في بداية أغسطس، على الرغم من أن مؤشر ستاندرد آند بورز 500 انتعش منذ ذلك الحين ليجلس 0.4٪ عن أعلى مستوى قياسي.

ارتفع عائد السندات الألمانية لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى له في شهر، بزيادة 5 نقاط أساس عند 2.338٪، بما يتماشى مع نظرائه في منطقة اليورو.

تصاعدت الضغوط على المستشار الألماني أولاف شولتز بعد فوز حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف بأول انتخابات إقليمية له في ولاية تورينجيا.

وقال المحللون إن شهر سبتمبر كان مؤخرًا شهرًا هبوطيًا للأسهم والسندات، وربما أضاف إلى الحذر يوم الاثنين.

وأكد محللون في دويتشه بنك أن مؤشر ستاندرد آند بورز 500 ومؤشر ستوكس 600 خسرا بعض مكاسبهما في كل من الأشهر الأربعة الماضية من سبتمبر، في حين انخفضت السندات العالمية في الأشهر السبعة الماضية.

كما ستكون بيانات المسح الأمريكي وفرص العمل وأرقام التوظيف الخاصة، بالإضافة إلى طلبات البطالة الأسبوعية وكتاب الاحتياطي الفيدرالي البيج حول الظروف الاقتصادية الحالية، مهمة أيضًا هذا الأسبوع.

انخفضت أسعار النفط وتساءل السوق عن احتمال زيادة العرض من أوبك + في أكتوبر وانخفض خام برنت بنسبة 0.22٪ إلى 76.76 دولارًا للبرميل، بانخفاض أكثر من 5٪ عن الأسبوع السابق.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تونس.. القبض على المرشح الرئاسي العياشي زمال
التالى مصادر: إلغاء نظام الشرائح للعدادات الكودية الجديدة واستمرارها في القديمة