أخبار عاجلة
أعضاء مجلس إدارة بنك مصر بعد تشكيلة الجديد -
أسباب تدعم ارتفاع الجنيه المصري أمام الدولار -

مشروعات كهرباء بـ10 مليار ريال بالسعودية.. وارن ...

مشروعات كهرباء بـ10 مليار ريال بالسعودية.. وارن ...
مشروعات كهرباء بـ10 مليار ريال بالسعودية.. وارن ...


متابعينا الكرام في كل مكان أهلا وسهلا بكم وجولة عالمية جديدة في أسواق المال والاعمال والشركات والطاقة حول العالم وكل جديد لليوم الاحد 1 سبتمبر 2024 .. تأتيكم من بانكير.. فأبقوا معنا


البداية من الأسواق السعودية حيث أعلنت شركة أكوا باور عن توقيع اتفاقيات تمويل لثلاثة مشاريع رئيسية لإنتاج الطاقة الشمسية الكهروضوئية وتقع المشاريع الثلاثة في منطقة مكة المكرمة ومنطقة القصيم وبقدرة إنتاجية تبلغ 2000 ميجاواط و2000 ميجاواط و1500 ميجاواط على التوالي.
وأضافت الشركة في بيان على "تداول السعودية"، اليوم الأحد، أن قيمة التمويل تبلغ 9.7 مليار ريال (2.6 مليار دولار)، بمدة تمويل قرابة نحو 27.3 عام.

الخبر التالي في جولتنا العالمية من الولايات المتحدة حيث يواصل الملياردير وارن بافيت التخلص من أسهم "بنك أوف أميركا".
وفق التفاصيل باعت شركة تابعة  للملياردير وران بافيت، المزيد من أسهم بنك أوف أميركا، لتُخفض بذلك حصتها في البنك الأميركي، بنحو 14.5 بالمئة منذ أن بدأت سلسلة من بيع أسهم البنك في منتصف يوليو الماضي.
وبحسب إيداع جديد يوم الجمعة، باعت "بركشاير" بنحو 21.1 مليون سهم في بنك أوف أميركا، على مدار أيام الأربعاء والخميس والجمعة، بقيمة تبلغ حوالي 848 مليون دولار، بمتوسط سعر 40.24 دولار للسهم.

من الولايات المتحدة إلى تركيا حيث سجلت بورصة إسطنبول أسوأ أداء عالمياً..

وقالت التقارير إن أسعار الأسهم التركية تراجعت بشكل حاد مع إغراء أسعار الفائدة المرتفعة للمدخرين بالخروج من السوق واستفادة المستثمرين الأجانب من المكاسب الأخيرة.
انخفض مؤشر إسطنبول القياسي بنسبة 8% في أغسطس، وهو أكبر انخفاض له منذ هز الرئيس رجب طيب أردوغان الأسواق في أكتوبر 2023 عندما انتقد إسرائيل بشدة بسبب هجومها على غزة.
وانخفض مؤشر MSCI القياسي لتركيا، الذي يتتبع أداء السوق بالدولار الأميركي، بنسبة 10%، وهو أسوأ أداء لأي دولة في مؤشر الأسواق الناشئة الذي يتابعه مزود المؤشر على نطاق واسع.

الخبر التالي في جولتنا العالمية حول اعتزام جولدمان ساكس  تسريح 4% من قوته العاملة عالميا كجزء من عملية المراجعة السنوية لاستبعاد الموظفين ذوي الأداء المنخفض.
ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصادر قولها إنه من المتوقع أن يؤثر قرار البنك على ما بين 1300 و1800 موظف.

وبلغ عدد العاملين لدى "جولدمان ساكس" حوالي 45.3 ألف موظف حتى أواخر العام الماضي.
وتشمل خطط تسريح العمالة كافة وحدات أعمال "جولدمان ساكس".

الخبر الأخير في جولتنا العالمية من المالديف والتي تواجه خطر الإفلاس بعد قرار "فيتش"..
وتراجعت سندات دولة المالديف إلى مستويات قياسية بعد تخفيض وكالة فيتش للتصنيف الائتماني للدولة للمرة الثانية منذ يونيو الماضي.
وخفضت "فيتش" تصنيف جزر المالديف إلى CC ، وسط تصاعد الضغوط على السيولة وتدهور الأوضاع المالية في المالديف، واقترابها من الإفلاس.

وانخفضت الاحتياطات الأجنبية لها بنحو النصف خلال عام لتبلغ 388 مليون دولار في يوليو.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس اتحاد المصارعة يستقبل نظيره التشادي لبحث سبل التعاون
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية