أخبار عاجلة
أفضل أدعية الفجر يوم الجمعة.. ردده باستمرار -

والد الطفل ضحية الإهمال: وجدت ابني ملفوف في بطانية وملقى على أحد جوانب الغرفة في الرعاية المركزة

والد الطفل ضحية الإهمال: وجدت ابني ملفوف في بطانية وملقى على أحد جوانب الغرفة في الرعاية المركزة
والد الطفل ضحية الإهمال: وجدت ابني ملفوف في بطانية وملقى على أحد جوانب الغرفة في الرعاية المركزة

كشف والد الطفل  محمود حسن  ضحية الإهمال الطبي بمستشفى شهير بالتجمع الخامس، تفاصيل وفاة نجله، موضحا أن والدة الطفل اتجهت به للمستشفى، وتم إجراء اختبار حساسية له وتم التأكد من وجود حساسية".

محمود حسن ضحية الإهمال الطبي 

وأضاف والد الطفل محمود حسن في تصريحات تلفزيونية  لبرنامج "صالة التحرير"، المُذاع عبر فضائية " صدى البلد"، وينقله موقع  تحيا مصر ،  : " تم إعطاء الطفل حقنة المضاد الحيوي برغم إخبار الممرض للطبيب بأنه يعاني من الحساسية".

وتابع  والد الطفل محمود حسن بأن ابنه محمود لم يتحمل حقنة المضاد الحيوي، وبدأت تظهر على عينيه تغيرات حتى تعرض للإغماء، وخروج مادة بيضاء من فمه.

تفاصيل وفاة محمود حسن ضحية الإهمال الطبي 

ونوه بأن أحد أصدقائه اكتشف أنه ملفوف في بطانية وملقى على أحد جوانب الغرفة في الرعاية المركزة، وعلى الفور قمنا بالاتصال بالشرطة وعمل محضر، وعليه أغلقت وزارة الصحة المستشفى الخاص.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اغلاق مستشفي تبارك بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، لحين الانتهاء من التحقيقات فى وفاة طفل عمره 5 سنوات.

إغلاق "مستشفي تبارك بالقاهرة الجديدة" لحين الانتهاء من التحقيقات فى وفاة طفل

واوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة  الصحة  والسكان، انه فور الاطلاع على شكوي تفيد بوفاة طفل عمره 5 سنوات بسب اشتباه وجود تقصير من الطبيب الذي ناظر الطفل والتعامل الطبي الخاطئ مع الحالة،  وجه الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان على الفور بتشكيل  لجنة من الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، والعلاج الحر بالقاهرة، بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية، للمرور على المستشفي ومراجعة كيفية التعامل وخطة علاج الطفل.

وأشار الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، الى ان التحقيقات الأولية للجنة المشكلة كشفت عن عدم التعامل مع حالة الطفل وفقًا للبروتوكول الطبي الصحيح المتبع مع مثل هذه الحالات.

كما قام ممثلي هيئة الدواء المصرية بأخذ عينات من ذات الأدوية التى اخذ منها الطفل لتحليلها والتأكد منها، مؤكدًا إصدار قرار فوري باغلاق المستشفي المذكور لحين الانتهاء من التحقيقات، وجاري نقل المرضي بالمستشفي إلى مستشفيات وزارة الصحة حرصًا على صحتهم وسلامتها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فصلت رأسه بالصاروخ.. سيدة تقتل زوجها داخل ورشة حدادة لرغبته الزواج من أخرى
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية