أخبار عاجلة

لأول مرة.. حزب البديل من أجل ألمانيا يفوز بانتخابات ولاية تورينجيا

لأول مرة.. حزب البديل من أجل ألمانيا يفوز بانتخابات ولاية تورينجيا
لأول مرة.. حزب البديل من أجل ألمانيا يفوز بانتخابات ولاية تورينجيا

فاز حزب البديل من أجل ألمانيا بانتخابات ولاية تورينجيا للمرة الأولى بعد مرور أحد عشر عامًا على تأسيسه، لكن وفقًا للأحزاب الأخرى، فإن فرصته في المشاركة في الحكومة ضئيلة.

يريد الشعبويون اليمينيون أن يكونوا أصحاب الكلمة العليا فيما يتعلق بتشكيل الحكومة، وشدّدت زعيمة حزب البديل من أجل ألمانيا، أليس فايدل، على أن الحزب أصبح القوة الأقوى في انتخابات الولاية، بحسب "دير شبيجل".

وتمكن ما يقرب من 1.7 مليون ناخب مؤهل في تورينجيا من الإدلاء بأصواتهم، ووفقًا للتوقعات الأولية فإن حزب البديل من أجل ألمانيا، الذي صنّفه المكتب الاتحادي لحماية الدستور على أنه يميني متطرف، حقّق فوزًا واضحًا على حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي.

ووفقًا للتوقعات الأولى، حصل حزب البديل من أجل ألمانيا على 33.1%، وجاء الديمقراطيون المسيحيون في المركز الثاني بنسبة 24.5%، وتراجع اليسار، بقيادة بودو راميلو، إلى المركز الرابع بنسبة 12.5%، وخسر أكثر من نصف الأصوات مقارنة بعام 2019، كما حصل الحزب الاشتراكي الديمقراطي على ما يقرب من 7%، ولم يتمكن حزب الخضر (4.0%) والحزب الديمقراطي الحر (1.3%) من الوصول إلى برلمان الولاية.

ويرى ماريو فويجت، زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي في تورينجيا، أن مهمة تشكيل حكومة في يد الديمقراطيين المسيحيين، وقال الرجل البالغ من العمر 47 عامًا في إرفورت: "نحن كحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي نرى أيضًا أن هذه فرصة للتغيير السياسي تحت قيادة حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي".

كما فشل حزب الخضر في العودة إلى برلمان الولاية في تورينجيا، ووصفت الرئيسة الفيدرالية لحزب الخضر، ريكاردا لانج، النجاح الانتخابي لحزب البديل من أجل ألمانيا بأنه "نقطة تحول تاريخية".

سيحصل حزب البديل من أجل ألمانيا على 30 إلى 33 مقعدًا، ويمتلك حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي 24 مقعدًا (21)، وحزب العمال الاشتراكي لديه 14 إلى 15 مقعدًا، ولا يزال اليسار لديه 11 إلى 12 مقعدًا (29)، ويتكون الحزب الاشتراكي الديمقراطي من 6 إلى 7 أعضاء (8).

وبحسب التوقعات، بلغت نسبة إقبال الناخبين 73.5 إلى 74.0%، وفي عام 2019 بلغت 64.9%، وتستبعد الأحزاب الأخرى تشكيل ائتلاف مع حزب البديل من أجل ألمانيا، ومن المرجح أن يكون البحث عن أغلبية حاكمة معقدا.

إذا فاز حزب البديل من أجل ألمانيا بأكثر من ثلث ولايات برلمان الولاية في تورينجيا، فسيكون لديه ما يسمى الأقلية المعرقلة، حيث يجب الموافقة على القرارات والانتخابات التي تتطلب أغلبية الثلثين، يتم تعيين القضاة الدستوريين من قبل البرلمانات بأغلبية الثلثين.

وتأسس حزب البديل من أجل ألمانيا في 2013 كحزب من منتقدي اليورو الذين عارضوا حزم الإنقاذ لدول جنوب أوروبا، وصنّف المكتب الاتحادي لحماية الدستور الحزب بأكمله على أنه يميني متطرف مشتبه به.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أمر غير متوقع.. أذربيجان تنتخب برلمانا جديدا وسط ضعف مشاركة أعضاء المعارضة
التالى رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان يكشف السبب وراء إغلاق منصة إكس في البرازيل