أخبار عاجلة
بالريال والدولار.. سعر BMW i7 في السعودية 2024 -
إطلاق نار يستهدف حافلة للمستوطنين قرب جنين -
درجة الحرارة اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 -
اليوم.. 3 مواجهات للمحترفين في أوروبا والخليج -

اقتصادي يكشف عن مشروع ضخم يُوفر 15 مليار جنيه سنويًا

اقتصادي يكشف عن مشروع ضخم يُوفر 15 مليار جنيه سنويًا
اقتصادي يكشف عن مشروع ضخم يُوفر 15 مليار جنيه سنويًا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال المهندس رمضان إبراهيم، الخبير الاقتصادي، إن هناك مشروعات ضخمة من الممكن أن تُقام من قبل الشباب المصري، وهذا من شأنه أن يُزيد من دخل مصر القومي، مشيرًا إلى أن هناك مشروعات من الممكن أن تُدخل لمصر ما يقرب من 15 مليار سنويًا، وهذا الأمر مهم بدلاً من اللجوء إلى القروض.

وأضاف "إبراهيم"، خلال برنامج "حواديث المهندس"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن هناك بعض المشروعات التي من الممكن أن تعود على المواطن بدخل لا يقل عن 10 أو 15 ألف جنيه، مثل زراعة أشجار الباولونيا على مستوى مصر بالكامل.

ولفت إلى أن الشاب من الممكن أن يزرع 1000 شجرة على بعد كيلو على طريق إسكندرية الزراعي على سبيل المثال، وهذه الأشجار خلال أربع سنوات من الممكن أن تُحقق 5 ملايين جنيه، موضحًا أن كل 3 شجرات من الباولونيا تُحقق عائدًا لا يقل عن 18 ألف جنيه، وزراعة ألف شجرة يُحقق عائدًا لا يقل عن 5 ملايين جنيه، وهذا من شأنه أن يمنع مصر من استيراد الأخشاب بقيمة تصل لـ1.5 مليار دولار.

وأكد أن زراعة طريق مصر إسكندرية الزراعي بأشجار الباولونيا من شأنه أن ينتج أخشاب بمعدل 5 مليارات جنيه خلال أربع سنوات، أما زراعة بعض الطرق الأخرى مثل السويس القاهرة، وطريق مصر إسكندرية الصحراوي، فكل طريق من شأنه أن يعود على الدولة بعائد يصل لـ5 مليارات جنيه، موضحًا أن زراعة هذه الأشجار من شأنه أن يؤدي إلى عمل العديد من المصانع في صناعة الأثاث، وهذا يساهم في تحويل مصر إلى أحد أشهر البلاد في إنتاج أو صناعة الأثاث.

ولفت إلى أن أوراق أشجار الباولونيا من الممكن أن تدخل في صناعة أعلاف الحيوانات، وهذا يساهم في تقليل أو منع استيراد الأعلاف، خاصة وأن ورق أشجار الباولونيا يحتوي على بروتين لا يقل عن 18%، وهذا العلف صالح لكل أنواع القطيع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الكشف عن ضوابط جديدة لعقد القران بهذه الأماكن.. تفاصيل
التالى البنك المركزي البرازيلي: نمو الائتمان ليس مصدر قلق في الأمد المتوسط