أخبار عاجلة

عاجل.. أوكرانيا تنتظر الإذن.. كييف تطلب الهجوم على المطارات الروسية

عاجل.. أوكرانيا تنتظر الإذن.. كييف تطلب الهجوم على المطارات الروسية
عاجل.. أوكرانيا تنتظر الإذن.. كييف تطلب الهجوم على المطارات الروسية

مع تزايد الضربات الجوية الروسية الأخيرة ضد المدن الأوكرانية، جدّد الرئيس فولوديمير زيلينسكي مناشدته للغرب السماح بشن هجمات في عمق المناطق الروسية، بحسب مجلة "دير شبيجل" الألمانية.

وطلب زيلينسكي مرة أخرى من شركائه الغربيين السماح باستخدام الأسلحة الثقيلة ضد أهداف في روسيا، ويبدو أن الولايات المتحدة قد حصلت بالفعل على قائمة بأهداف محددة.

ويرى الرئيس الأوكراني أنه لا يمكن وقف الضربات الجوية الروسية إلا من خلال الهجمات ضد المطارات العسكرية الروسية في عمق الأراضي الروسية، وتحقيقًا لهذه الغاية، يجري وفد أوكراني محادثات مع المسؤولين في واشنطن.

وزودت أوكرانيا الجانب الأمريكي بقائمة من الأهداف المحتملة لهذه الهجمات الأوكرانية بأسلحة بعيدة المدى من إنتاج أمريكي أو غربي آخر، وأن تطهير المجال الجوي الأوكراني من القنابل الروسية الموجهة خطوة مهمة في إجبار روسيا على السعي لإنهاء الحرب وتحقيق السلام العادل.

ويرفض الشركاء الغربيون السماح لأوكرانيا بمهاجمة أهداف على الأراضي الروسية بالأسلحة الثقيلة المقدمة، ولذلك يعتمد الجيش الأوكراني على مهاجمة هذه الأهداف بطائرات بدون طيار مقاتلة من إنتاجه الخاص، ومع ذلك فإن القوة الانفجارية لهذه الطائرات بدون طيار منخفضة نسبيًا.

تنتظر أوكرانيا بشكل عاجل أنظمة إضافية مضادة للطائرات تم الوعد بها بالفعل، وقال زيلينسكي إن هذه الإجراءات ضرورية لمنح أطفالنا الأوكرانيين المزيد من الأمن في المدارس وفي مدننا وفي قطاع الطاقة لدينا.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إقبال كبير على جناح وكالة الفضاء بمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء
التالى مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 5 آخرين في جنين