أخبار عاجلة

فخ ”كورسك”.. روسيا تقترب من السيطرة على ”بوكروفسك”

فخ ”كورسك”.. روسيا تقترب من السيطرة على ”بوكروفسك”
فخ ”كورسك”.. روسيا تقترب من السيطرة على ”بوكروفسك”

حققت القوات الروسية تقدمًا كاسحًا في الأيام الأخيرة، يُنذر بتحقيق موسكو مكاسب أكبر من تلك حققتها أوكرانيا في هجومها عبر الحدود في منطقة كورسك مؤخرًا.

وأصبحت القوات الروسية على بعد بضعة كيلومترات من مدينة "بوكروفسك" الأوكرانية، وهي مركز لوجستي حيوي يستخدمه الجيش الأوكراني.

وتعد المدينة الأوكرانية، التي تحتوي على محطة سكة حديد رئيسية وطرق رئيسية، نقطة إمداد وتعزيز أساسية للقوات الأوكرانية على خط المواجهة الشرقي، بحسب شبكة "بي بي سي".

ويحذر معارضون للحكومة في كييف من أن يكون الجيش الأوكراني أخطأ في حسابات الوضع على الأرض، وأشاروا إلى أن الجيش، بإرساله قوات إلى كورسك بدلًا من تعزيز الخط الأمامي الشرقي، ترك بوكروفسك وغيرها من المدن الأوكرانية المهمة عرضة للخطر.

وفي زيارة إلى الخطوط الأمامية، قال الجنرال أوليكساندر سيرسكي، قائد القوات المسلحة الأوكرانية، إن روسيا تستخدم "كل ما يمكنها تحريكه" في هجومها.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأربعاء الماضي، إن "الوضع صعب للغاية".

وحذر الخبير العسكري ميخايلو جيروخوف من الوضع الراهن، قائلًا: "إذا خسرنا بوكروفسك، فإن خط المواجهة بأكمله سوف ينهار".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عميد طب بنين الأزهر يتابع الدورة التدريبية لطواقم التمريض
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية