أخبار عاجلة
أفضل أدعية الفجر يوم الجمعة.. ردده باستمرار -

تعرف على موعد أكبر انخفاض في درجات الحرارة

تعرف على موعد أكبر انخفاض في درجات الحرارة
تعرف على موعد أكبر انخفاض في درجات الحرارة

شهدت البلاد في الأيام الماضية موجات حارة متلاحقة، تسببت في ارتفاع كبير في درجات الحرارة نتيجة سيطرة مرتفعات جوية على طبقات الجو العليا وارتفاع نسب الرطوبة.

ومع اقتراب شهر سبتمبر، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية تغيرات ملحوظة في حالة الطقس نتيجة عدة ظواهر جوية ستؤثر على البلاد.

تأثير المرتفع الأزوري خلال 48 ساعة: أمطار وانخفاض في درجات الحرارة

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل التغيرات المتوقعة في الطقس خلال اليومين المقبلين، حيث يُتوقع انخفاض درجات الحرارة وزيادة الشعور بالبرودة مع تساقط الأمطار في بعض المناطق.

وأوضحت "غانم" في حديثها أن "المرتفع الأزوري" أو ما يُعرف بـ "مرتفع العروض الوسطى" سيؤثر على مصر اعتبارًا من يوم الأحد. يُعرف المرتفع الأزوري بكونه نظام ضغط جوي مرتفع شبه استوائي، يتمركز بالقرب من جزر الأزور في المحيط الأطلسي، ويتميز بجو صافٍ وهواء جاف مع رياح سطحية بطيئة.

وأضافت أن هذا المرتفع يؤثر على الأحوال الجوية في الفصول المختلفة، خاصة أنه يجلب كتل هوائية باردة من شمال وغرب أوروبا، مما يساعد على تلطيف الأجواء وتسبب في تساقط الأمطار، خاصة على السواحل الشمالية.

توقعات بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة

وأشارت الدكتورة منار غانم إلى أن درجات الحرارة ستنخفض بمعدل يتراوح بين 5 و6 درجات، مما سيعزز الشعور بالبرودة، وذلك نتيجة لاقتراب منخفض جوي من البلاد يوم الأحد القادم. وأضافت أن السحب المدارية ستساهم أيضًا في تلطيف الأجواء عن طريق حجب أشعة الشمس المباشرة.

حالة الطقس اليوم

أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم سيشهد ظهور السحب المتوسطة والمنخفضة في مختلف أنحاء البلاد، مع احتمالية تساقط أمطار تكون متوسطة ورعدية في بعض الأحيان، خاصة في جنوب الصعيد، وقد تتسبب الرياح الهابطة في إثارة الرمال والأتربة.

ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى في القاهرة 35 درجة مئوية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التفاصيل كامله.. التعليم العالي تعلن حاجتها إلى أعضاء هيئة التدريس من الأستاذ إلى المعيد في 11 تخصصا.. وظيفة جامعه
التالى عاجل.. تنسيق الشهادات الفنية 2024.. 60% الحد الأدنى للقبول في الجامعات نظام الثلاث والخمس سنوات