أخبار عاجلة
تطيب رفات بكنيسة "مارمرقس" بطلخا -

متى سيخفض الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة؟

متى سيخفض الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة؟
متى سيخفض الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة؟

في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "أرقام وأسواق" المذاع على قناة "أزهري"، كشف الخبير الاقتصادي فادي رياض، محلل أسواق المال، عن توقعاته لـ اجتماع الفيدرالي الأمريكي المرتقب اليوم الأربعاء، مشيرًا إلى حالة ترقب كبيرة بين المستثمرين والمحللين.

الاحتياطي الفيدرالي واستقرار أسعار الفائدة

وأشار  الخبير الاقتصادي فادي رياض، محلل أسواق المال، إلى أن التوقعات كانت متباينة بشكل كبير، لكن الوضع أصبح أكثر وضوحًا بعد صدور بيانات التضخم الأخيرة. 

يتوقع رياض أن يبقي الفيدرالي الأمريكي على أسعار الفائدة دون تغيير في الاجتماع المقبل، مبررًا ذلك بالبيانات الاقتصادية الحالية التي تشير إلى استقرار التضخم.

توقعات خفض الفائدة في النصف الثاني من العام

وفقًا لـ  الخبير الاقتصادي فادي رياض، محلل أسواق المال، من المرجح أن يقوم الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة خلال اجتماعي سبتمبر وديسمبر، بمعدل مرتين هذا العام. 

ويشير  الخبير الاقتصادي فادي رياض، محلل أسواق المال، إلى أن هذا القرار يأتي في ظل توجهات البنوك المركزية العالمية الأخرى، مثل البنك المركزي الأوروبي والبنك المركزي الكندي، اللذين خفضا الفائدة مؤخرًا.

العوامل المؤثرة في قرار الفيدرالي

أكد  الخبير الاقتصادي فادي رياض، محلل أسواق المال، أن هناك عوامل عديدة يجب على الفيدرالي الأمريكي أخذها في الاعتبار قبل اتخاذ قرار بشأن أسعار الفائدة، لكنه يرى أن الإبقاء على الأسعار الحالية هو القرار الأنسب في الوقت الحالي. هذا يأتي وسط توقعات واسعة النطاق بأن يحافظ الفيدرالي على أسعار الفائدة عند المستويات الحالية البالغة 5.50%.

تأثير بيانات التضخم على السياسة النقدية

تترقب الأسواق المالية العالمية صدور قرار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي غدًا، بالإضافة إلى متابعة بيانات التضخم لشهر مايو الماضي. 

وهذه البيانات لها تأثير كبير على تحركات السياسة النقدية الأمريكية، وخاصة فيما يتعلق بموعد بدء دورة خفض أسعار الفائدة.

مستقبل السياسة النقدية

في ضوء تصريحات الخبير الاقتصادي فادي رياض، يبدو أن الفيدرالي الأمريكي سيستمر في سياسته الحالية مع احتمال كبير لخفض أسعار الفائدة في النصف الثاني من العام، والأسواق المالية تنتظر بحذر التطورات وما سيعلنه الفيدرالي بشأن مستقبل السياسة النقدية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طوني جورج: "بداية" استكمالًا لسلسلة المبادرات الرئاسية للارتقاء بالمواطن بتوفير حياة أفضل
التالى وزير الخارجية: رغبة من الشركات الدنماركية في توسيع استثماراتها بمصر