أخبار عاجلة

"ارحلوا فوراً" .. الجيش الإسرائيلي يحذر سكان هذه المناطق في غزة

"ارحلوا فوراً" .. الجيش الإسرائيلي يحذر سكان هذه المناطق في غزة
"ارحلوا فوراً" .. الجيش الإسرائيلي يحذر سكان هذه المناطق في غزة

أصدر الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، تحذيرات لسكان أحياء المنارة، السلام، الحشاش، مصبح، بسرعة الإخلاء الفوري من هذه المناطق، منوها من أنها أصبحت “منطقة قتال خطيرة”. 

خارج المنطقة الإنسانية 

وكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي تغريدة عبر منصة إكس قائلاً:" على خلفية استغلال المنطقة الإنسانية لأعمال إرهابية واطلاق صواريخ متواصل نحو دولة اسرائيل من بلوكات 65, 66, 86، 87 التواجد في هذه البلوكات أصبح خطيرًا، ولذلك تصبح هذه البلوكات من الآن خارج المنطقة الإنسانية".

650.jpg
الجيش الإسرائيلي يجدد تحذيراته لسكان غزة 

وأضاف: “ كما نخبر كافة السكان والنازحين الذين ما زالوا متواجدين في أحياء المنارة، السلام، الحشاش، مصبح، قيزان النجار، قيزان ابو رشوان وجورت اللوت في بلوكات 21, 22, 30, 32, 33, 34, 35, 65, 66, 70, 73, 77, 78, 79, 80, 81, 82, 83, 84, 85, 86, 87, 2371, 2372, 2373, 2374, 2375 بأن الجيش الإسرائيلي سوف يعمل بقوة ضد المنظمات الارهابية”.

الجيش الإسرائيلي لسكان غزة: المنطقة التي تتواجدون فيها تعتبر منطقة قتال خطيرة

وتابع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قائلاً: “ من اجل أمنكم، عليكم الاخلاء بشكل فوري الى المنطقة الإنسانية المستحدثة..المنطقة التي تتواجدون فيها تعتبر منطقة قتال خطيرة”.

وفي سياق آخر، أكدت الأمم المتحدة نزوح أكثر من 180 ألف فلسطيني خلال أربعة أيام من التصعيد الإسرائيلي العنيف على مدينة خان يونس جنوب غزة، في ظل عدوان متواصل على القطاع منذ نحو عشرة أشهر.

نزوح 182 ألف شخص

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، في بيان، أن "الأعمال الإسرائيلية العدائية المكثفة الأخيرة في منطقة خان يونس، عقب نحو عشرة أشهر على بدء حرب ضروس، أسفرت عن موجات جديدة من النزوح الداخلي في جميع أنحاء غزة"، مؤكدا نزوح نحو 182 ألف شخص من وسط خان يونس وشرقها بين يومي الاثنين والخميس الماضيين، في حين لا يزال مئات آخرون عالقين في شرق المدينة.

هذا، وأصيب عشرات الفلسطينيين بجروح في قصف إسرائيلي النار، فجر اليوم، على مدينة خان يونس ومخيم "النصيرات" وسط قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، نقلا عن شهود عيان، بأن عددا من المواطنين أصيبوا بجروح جراء قصف طيران الإسرائيلي المروحي لمنزل غرب مخيم "النصيرات"، كما أصيب آخرون بجروح إثر إطلاق النار صوب منطقة "قيزان رشوان" جنوب خان يونس.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن مقتل 39175 مواطنا أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 90403 آخرين، في حصيلة غير نهائية.

ووفقا لأرقام الأمم المتحدة، فإن الغالبية العظمى من سكان غزة، البالغ عددهم 2.4 مليون نسمة، نزحوا مرة واحدة على الأقل بسبب العدوان المتواصل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صور.. حملة مكبرة لرفع وإزالة كافة التعديات بالطريق العام أمام مترو حلوان
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية