أخبار عاجلة
سيمنس تفصل أعمال شحن السيارات الكهربائية -
نتفليكس تحدد موعد عرض "Maria" لأنجلينا جولي -

صورة | وكالة سويسرية تفتح النار على اتحاد الكرة وتضع منتخب مصر في ورطة قبل مونديال 2026

صورة | وكالة سويسرية تفتح النار على اتحاد الكرة وتضع منتخب مصر في ورطة قبل مونديال 2026
صورة | وكالة سويسرية تفتح النار على اتحاد الكرة وتضع منتخب مصر في ورطة قبل مونديال 2026

أصدرت الوكالة السويسرية، ماتش وورلد، بيانًا رسميًا للرد على ما تناقلته وسائل الإعلام في الساعات الماضية بشأن الأزمة المُحاطة بمنتخب مصر وإمكانية استبعاده من منافسات كأس العالم نسخة 2026.

ويخوض منتخب مصر تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، حيث يحتل صدارة المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط.

ويتأهل متصدر كل مجموعة بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم، ومن ثم فإن منتخب مصر يمتلك فرصة مثالية للمشاركة في المونديال.

ولكن تقارير سويسرية ظهرت أمس تفيد إمكانية استبعاد منتخب مصر من المشاركة في كأس العالم 2026، في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

ويعود الأمر إلى وجود مستحقات تخص وكالة سويسرية تُدعى، ماتش وورلد، لدى الاتحاد المصري لكرة القدم، ولم تُسدد منذ 5 ديسمبر 2023.

وأشارت تلك التقارير إلى أن فيفا أدان الاتحاد المصري بسبب خرق العقد المنصوص عليه مع الوكالة السويسرية، ولكن لم تُدفع المستحقات أيضًا، ومن ثم فُرضت غرامة من لجنة الانضباط في 22 فبراير 2024 مع مهلة سداد مدتها 30 يومًا.

ولم يحدث أي شئ رغم ذلك، مما تسبب في فرض غرامة أخرى في 19 أغسطس، مع مهلة مماثلة لمدة 30 يومًا، ولم يتحرك الاتحاد المصري.

وأفادت التقارير أن الاتحاد المصري يواجه إمكانية التعرض لغرامة مالية أخرى باهظة، مع عقوبات تصل إلى حد الاستبعاد من المونديال (لمطالعة التفاصيل من هنا).

من جانبها، قالت الوكالة السويسرية في بيان رسمي يوم الإثنين، على لسان ماركوس بيولي وكيل مباريات في فيفا: "إلى من يهمه الأمر، قرار لجنة الانضباط بالفيفا الصادر بتاريخ 9 أغسطس 2024 ضد الاتحاد المصري لكرة القدم لعدم احترام القرارات".

وأضاف: "بيان إعلامي: لقد حاولنا التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد المصري لكرة القدم عدة مرات من قبل لفتح القضية في الفيفا ولكن الاتحاد المصري لكرة القدم لم يرد أبدًا!".

وتابع: "في سياق إجراءات الفيفا، طلبنا أولاً التدخل لحل المشكلة بطريقة ودية وقد اقترحت الوساطة من خلال الفيفا ولكن الاتحاد المصري لكرة القدم لم يرد أبدًا!".

وأكمل: "لذلك، لم يكن أمامي خيار آخر سوى إحالة القضية إلى محكمة الفيفا التي أمرت الاتحاد المصري لكرة القدم في 5 ديسمبر 2023 بدفع مبلغ 250 ألف دولار أمريكي لي بسبب خرق العقد".

وأكمل: "وقد وجدت لجنة الانضباط بالفيفا أن الاتحاد المصري لكرة القدم مسؤول عن عدم الامتثال لقرار الفيفا الصادر في 5 ديسمبر 2023، وكذلك القرار الصادر عن لجنة الانضباط بالفيفا في 22 فبراير 2024".

وواصل: "مُنح الاتحاد المصري لكرة القدم مهلة نهائية مدتها 30 يومًا اعتبارًا من تاريخ إخطاره بالقرار الصادر في 9 أغسطس 2024 لسداد المبلغ المستحق والغرامات إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم".

واختتم: "كان الموعد النهائي النهائي في 19 سبتمبر 2024، واليوم 23 سبتمبر 2024 لم أتلق أي مدفوعات حتى الآن".

وكالة سويسرية تهاجم الاتحاد المصري لكرة القدم

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رسالة إكرامي لقدامى الأهلي والزمالك: حاولوا أن تجدوا طريقا أكثر احتراما ليتذكركم الناس
التالى شريف إكرامي ينتقد نجوم الأهلي والزمالك