أخبار عاجلة
حفل تخرج معهد المشورة بأرض الجولف -

سيمنس تفصل أعمال شحن السيارات الكهربائية

سيمنس تفصل أعمال شحن السيارات الكهربائية
سيمنس تفصل أعمال شحن السيارات الكهربائية

أعلنت شركة سيمنس الألمانية (Siemens) خطوة مهمة بشأن أعمال شحن السيارات الكهربائية، وفق بيان حديث اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).

وتخطط الشركة لفصل أعمال شحن السيارات الكهربائية، سيمنس إي موبيليتي، حيث تتطلع إلى النمو في الصناعة سريعة التطور.

وستُدمج سيمنس إي موبيليتي مع شركة هيليوكس الهولندية (Heliox) المتخصصة في الشحن السريع بالتيار المستمر، والتي استُحوِذ عليها مؤخرًا بموجب هيكل قانوني جديد.

وكانت سيمنس قد جمعت أنشطة إي موبيليتي في عام 2018، ثم نظّمتها في وحدة أعمال منفصلة في عام 2022.

الريادة في سوق السيارات الكهربائية

ذكرت شركة سيمنس الألمانية أن فصل وحدة "إي موبيليتي"، التي تتمتع بنواة ومحفظة تكنولوجية قوية، سيمنحها حرية ريادة الأعمال، للتحول إلى لاعب سوق أكثر مرونة وتركيزًا وكفاءة.

كما سيمكّن "إي موبيليتي" من الاستفادة بشكل أفضل من الفرص في سوق البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية سريعة النمو والديناميكية، وفق ما جاء في بيان صحفي صادر اليوم الإثنين (23 سبتمبر/أيلول 2024)، واطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وقامت سيمنس باستثمارات عضوية مستهدفة لبناء الريادة التكنولوجية لأعمال "إي موبيليتي"، وتعزيز محفظة المنتجات.

كما نفّذت الشركة العديد من عمليات الاستحواذ، بما في ذلك مؤخرًا شركة هيليوكس، المتخصصة في حلول الشحن السريع بالتيار المستمر، التي تركّز على أساطيل الحافلات الكهربائية والشاحنات الكهربائية.

وتتنافس هيليوكس مع شركات، مثل إيه بي بي (ABB)، وفاتنفول السويدية (Vattenfall)، وشارج بوينت (Charge Point).

وقالت سيمنس، إن الاستحواذ على الشركة الهولندية يستهدف توسيع نطاق السوق في أوروبا وأميركا الشمالية أساسًا.

وفي الأسبوع الماضي، أبرمت الشركة الألمانية اتفاقية مع شركة الطاقة الألمانية إي. أون (E.ON)، أحد المزوّدين الرائدين لمحطات الشحن على طول الطرق السريعة في البلاد، لتوريد أنظمة الشحن في جميع أنحاء أوروبا، وفق ما نقلته وكالة رويترز.

شركة سيمنس الألمانية
إحدى نقاط الشحن التابعة لشركة سيمنس - الصورة من منصة "إلكتريف"

التحول إلى الكهرباء

قال عضو مجلس إدارة شركة سيمنس، الرئيس التنفيذي لشركة سمارت إنفراستراكتشر (Smart Infrastructure) ماثياس ريبيليوس: "سيمكّن الإعداد الجديد لشركة إي موبيليتي الشركة من تسريع الربح، من خلال التركيز على قطاعات الأعمال ذات الإمكانات العالية والمناطق الجغرافية ذات الصلة الإستراتيجية".

وأضاف: "سيكون لديها المزيد من الحرية لتحديد مجالات تركيزها بناءً على نقاط القوة التجارية.. ستكون هذه الشركة في وضع جيد لتعزيز الشراكات الجديدة، لزيادة وصول العملاء، من خلال قنوات المبيعات الجديدة، وإثراء القدرات في الأسواق النهائية الجديدة".

كما قال ريبيليوس: "إن بناء البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية أمر بالغ الأهمية لتحقيق كهربة النقل، وهو جزء أساس من الطموح إلى الوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050".

وأضاف متحدث باسم الشركة: "يساعد الفصل في ضمان الاستعداد للاستفادة من فرص الشراكة المناسبة، عندما تصبح متاحة".

أعمال شحن السيارات الكهربائية

من جانبه، قال المحلل لدى بنك آر بي سي (RBC)، مارك فيلدينغ، إن إدارة سيمنس تُبقي جميع الخيارات على الطاولة لأعمال الشحن، بما في ذلك الطرح العام الأولي، وعمليات الدمج والاستحواذ والشراكات.

وتشكّل أعمال شحن السيارات الكهربائية حاليًا جزءًا من قسم البنية التحتية الذكية في شركة سيمنس، حيث يقدّر فيلدينغ أنها تمثّل نحو 1% من الإيرادات.

بطاريات السيارات الكهربائية

وفي الوقت نفسه، قال محللو بنك الاستثمار السويسري يو بي إس (UBS)، إنهم قدّروا الإيرادات من أعمال شحن السيارات الكهربائية بما يتراوح بين 100 مليون (111.2 مليون دولار) و200 مليون يورو (222.5 مليون دولار) مع "ربحية منخفضة للغاية على الأرجح".

(اليورو= 1.11 دولارًا أميركيًا)

وقالت سيمنس، إنها لا تكشف الأرقام المالية من وحدات الأعمال الفردية.

وتقدّم وحدة "إي موبيليتي" أجهزة وبرامج وخدمات مدعمة بتقنية إنترنت الأشياء للشحن بالتيار المتردد والتيار المستمر، من 11 كيلوواط إلى 1 ميغاواط، لمجموعة واسعة من التطبيقات.

واليوم، تمتلك الشركة مواقع إنتاج وبحث وتطوير في ألمانيا والبرتغال والولايات المتحدة والهند وهولندا، بحسب ما جاء في الموقع الرسمي للشركة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سيمنس تفصل أعمال شحن السيارات الكهربائية
التالى الذهب العالمي يقترب من 3 آلاف دولار.. قفزة في ...