أخبار عاجلة
أعضاء مجلس إدارة بنك مصر بعد تشكيلة الجديد -
أسباب تدعم ارتفاع الجنيه المصري أمام الدولار -

مواجهات مثيرة بدوري الأبطال.. برشلونة يتحدى موناكو وصدام آرسنال وأتالانتا

مواجهات مثيرة بدوري الأبطال.. برشلونة يتحدى موناكو وصدام آرسنال وأتالانتا
مواجهات مثيرة بدوري الأبطال.. برشلونة يتحدى موناكو وصدام آرسنال وأتالانتا
black-shawla.png

09:01 ص | الخميس 19 سبتمبر 2024

مواجهات مثيرة بدوري الأبطال.. برشلونة يتحدى موناكو وصدام آرسنال وأتالانتا

دوري أبطال أوروبا

تختتم اليوم منافسات الجولة الأولى ببطولة دوري أبطال أوروبا، في شكلها الجديد، بعدما عدل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، نظام المسابقة التي تعد من أهم بطولات الأندية على الإطلاق في العالم، بل وأكثرها شعبية ومتابعة في معظم بلدان الكرة الأرضية.

ووفقا للنظام الجديد، يتواجد 36 فريقا في الدور الرئيسي، وتقام المباريات بنظام مجموعة واحدة، يخوض فيها كل فريق 8 مباريات مع 8 فرق مختلفة، بواقع 4 لقاءات على أرضه، ومثلها خارج ملعبه.

6 مواجهات قوية في دوري أبطال أوروبا

5297739011717863721.jpg

وتقام اليوم الخميس 6 مواجهات قوية في دوري أبطال أوروبا، تبدأ من الساعة الثامنة إلا ربع مساء اليوم، بمواجهتين، الأولى تجمع فينورد روتردام الهولندي وباير ليفركوزن الألماني، على ملعب «الأول»، والأخرى ستكون بين بنفيكا البرتغالي وسرفينا زفيزدا الصربي، على ستاد راجكو ميتيتش، معقل «الأخير».

ويسعى كل فريق لتحقيق الانتصار، وإضافة أول 3 نقاط في الرصيد، والتواجد بين الكبار بجدول الترتيب.

وتشهد الساعة العاشرة مساء اليوم، إقامة 4 مواجهات من العيار الثقيل، أبرزها على الإطلاق اللقاء الذي يشهده ملعب لويس الثاني في مدينة موناكو الفرنسية؛ إذ يحل برشلونة الإسباني ضيفا على فريق موناكو، في المواجهة التي يسعى خلالها الألماني هانز فليك، المدير الفني لـ«البارسا»، لمواصلة الطريق الصحيح مع الفريق بالموسم الجديد، منذ توليه القيادة الفنية خلفا لتشافي هيرنانديز؛ إذ يتصدر «البلوجرانا» جدول تريتب الدوري الإسباني برصيد 15 نقطة، جمعهما من خلال الفوز في 5 مباريات خاضها بـ«الليجا» خلال الموسم الحالي.

الغيابات تضرب برشلونة قبل مواجهة موناكو

12019717841725086965.jpg

وسوف يفتقد المدرب الألماني هانز فليك، لخدمات العديد من اللاعبين في مباراة الفريق أمام موناكو، في الجولة الأولى بدوري أبطال أوروبا، بسبب الإصابات المختلفة.

ووصلت قائمة إصابات «البارسا» إلى 7 لاعبين، يتمثلون فى بابلو جافي، رباط صليبي، ومارك بيرنال، مثله، ورونالد أراوخو، إصابة في أوتار الركبة بفخذه الأيمن، وأندرياس كريستنسن، التهاب الأوتار في وتر أخيل الأيسر، وفرينكي دي يونج، التواء في الكاحل، وداني أولمو، إصابة العضلة ذات الرأسين في الفخذ الأيسر، وفيرمين لوبيز، إصابة العضلة الفخذية المستقيمة في العضلة الرباعية اليمنى.

وفي التوقيت نفسه، يلعب آرسنال مواجهة قوية أمام نظيره فري أتالاتنا الإيطالي، في المباراة التي يسعى خلالها «الجانرز» لتحقيق ‌انطلاقة⁤ قوية في دوري أبطال أوروبا هذا ⁤الموسم، مستفيدا من معنوياته المرتفعة، بعد بداية ممتازة في الدوري الإنجليزي؛ إذ فاز بـ3 لقاءات في بداية «البريميرليج»، كان آخرها على حساب توتنهام، وتعادل مرة وحيدة.

كما تُقام مباراتين أيضا في العاشرة مساء، الأولى تجمع بين أتلتيكو مدريد الإسباني ولايبزيج الألماني، على ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو، معقل «الأول»، والأخرى تجمع بين ستاد بريست الفرنسي وشتورم غراتس النمساوي، على ستاد فرانسيس جنيه بلي، معقل «الأول».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأهلي ينهي اتفاقه مع محمد علي بن رمضان.. وخطوة تفصل النادي عن الإعلان
التالى مصدر بمنتخب مصر يحسم الجدل بشأن ضم بديل إمام عاشور