أخبار عاجلة
أمل البايرن يلجأ إلى آدم أزنو في العصبة -

عضو رابطة الأندية يوضح 3 مقترحات بشأن شكل الدوري المصري الموسم الجديد

عضو رابطة الأندية يوضح 3 مقترحات بشأن شكل الدوري المصري الموسم الجديد
عضو رابطة الأندية يوضح 3 مقترحات بشأن شكل الدوري المصري الموسم الجديد

قال شريف صالح عضو رابطة الأندية المحترفة المصرية، إن اللجنة ستجتمع مع أندية الدوري المصري الممتاز، لعرض 3 مقترحات، بشأن شكل بطولة الدوري المصري في الموسم الجديد 2024-2025.

ويسعى مسؤولو رابطة الأندية المصرية، إلى تغيير شكل ونظام بطولة الدوري المصري في الموسم الجديد، من أجل عودة انتظام مواعيد مسابقة الدوري مع باقي مواعيد دوريات العالم.

وأضاف صالح خلال تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورت 2" لبرنامج "هاتريك": "يوم الأربعاء سنجتمع بالأندية لعرض مقتراحات لشكل الدوري الجديد، سواء بالتقليدي ولكن سيكون مضغوطا، أو دوري المجموعتين ولكن هذا النظام سلبياته أكثر، والمقترح الثالث أن نلعب الدور الأول بشكل طبيعي، والدور الثاني يتم تقسيم الأندية أول 10 أندية تتنافس على الدوري و8 يصارعون على البقاء، وهذا النظام قد يجعلنا ننهي الموسم في 30 يونيو".

وأضاف: "عندما استعرضنا كل الإيجابيات والسلبيات وجدنا أن الدوري بنظام لعب الدور الأول وتقسيم الدور الثاني هو الأنسب، لأننا سنوفر شهرين، نحاول أن ننهي الموسم المُقبل مُبكرًا قبل كأس أمم إفريقيا وكأس العالم للأندية، وسيتم عرض المقترحات على الجمعية العمومية وهي صاحبة الاختيار".

طالع | ثروت سويلم: عامر حسين أفضل من ينظم المسابقات.. ووارد تعديل لائحة الكأس من أجل الأهلي

وأكمل: "إذا أندية الدوري اختارت نظام الدوري التقليدي سنفكر في حلول عن كيفية انهائه مُبكرًا".

وواصل: "الدوري الجديد لم نستقر على موعده، وارد أن يكون بعد السوبر المصري، والجدول سيُعلن قبل البداية بأسبوع أو 10 أيام".

واستمر: "الرابطة ممثلة للأندية، وقانونًا الرابطة لا تُجبر الأندية على نظام معين، وفارق الأصوات سيحكم، وعندما يتم عرض الأمور بشكل أوضح عليهم خلال الاجتماع سيختلف الوضع تمامًا".

وأردف: "أنا متواجد في رابطة الأندية منذ 3 سنوات، بالتأكيد لم ننجح بنسبة 100%، ولكن أثرنا بشكل كبير، ويوم الأربعاء سنعرض إنجازات الرابطة، الاتحاد العالمي للتاريخ والإحصاء الرياضي في عام 2022، وضع مصر في المرتبة رقم 20 في قائمة أقوى الدوريات حول العالم، متفوقًا على دوريات الشرق الأوسط وإفريقيا".

وأتم: "سيتم الاجتماع يوم الأربعاء مع مجلس إدارة الأهلي، لتحديد موعد تسليم الدرع وإقامة الاحتفالية".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو | بيرسي تاو يسجل هدف الأهلي الثالث أمام جورماهيا الكيني
التالى محمود بنتايج: لم أتردد في الانضمام إلى الزمالك.. والمصريون رحبوا بي