أخبار عاجلة
هل البلح عدو أم صديق مرضى ارتجاع المريء؟ -
محمد شريف.. يتحدث عن تجربتة مع الأهلي -

فاطمة محروس.. كيف للصدفة أن تصنع بطلة بارلمبية؟

فاطمة محروس.. كيف للصدفة أن تصنع بطلة بارلمبية؟
فاطمة محروس.. كيف للصدفة أن تصنع بطلة بارلمبية؟
black-shawla.png

10:11 م | الأحد 08 سبتمبر 2024

فاطمة محروس.. كيف للصدفة أن تصنع بطلة بارلمبية؟

فاطمة محروس

واصلت البطلة فاطمة محروس رفع اسم مصر عاليًا في المحافل الدولية، بتحقيقها ميدالية فضية خلال منافسات وزن 67 كجم، بدورة الألعاب البارالمبية المقامة بالعاصمة الفرنسية باريس.

إنجاز فاطمة محروس جاء بعد 3 محاولات، إذ رفعت في الأولى وزن 130 كجم، ونجحت في المحاولة الثانية برفع 134 كجم، ونجحت في المحاولة الثالثة 139 كجم.

البطلة المصرية صاحبة الإرادة الفولاذية لم تكتفِ بذلك، بل تمكنت من كسر الرقم القياسي البارالمبي بوزن قدره 139 كجم، في المحاولة الثالثة، قبل أن تنجح الصينية يوجياو تان صاحبة الرقم العالمي برفع وزن 140 كجم، في حصد الميدالية الذهبية وتحقيق رقم أولمبي قياسي.

من هي فاطمة محروس؟

البطلة المصرية فاطمة محروس، من مواليد محافظة الجيزة في الأول من يونيو عام 2000، وبدأت قصتها مع رياضة رفع الأثقال في سن الـ17.

لعبت الصدفة دورًا بارزًا في بداية مسيرتها مع رفع الأثقال، وفقًا لما روته في تصريحات تليفزيونية، إذ قالت: «كان عمري 8 سنوات ونصف، عندما قابلت مدربي الكابتن سمير، وطلب مني أن ألعب معه رفع أثقال».

وتابعت: «المدرب تمكن من إقناعي بممارسة الرياضة التي لم يكن لي علاقة بها لاعتبارات كثيرة منها المعاناة لأنني من أصحاب القدرات الخاصة، وظروف عائلية». 

وأشارت إلى أن الرياضة انتشلتها من الحالة النفسية السيئة التي كانت فيها، متابعة: «منذ أن بدأت أمارس الرياضة أصبحت أرفع الأثقال بشكل أسرع».

إنجازات فاطمة محروس

وشهد عام 2017، أولى مشاركات فاطمة محروس رفقة منتخب مصر خلال بطولة فزاع الدولية لرفع الأثقال، وتمكنت من تحقيق الميدالية البرونزية بعد رفع وزن 82 كجم.

وحققت البطلة المصرية فضية كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي في البطولة التي أقيمت بجورجيا وهي التي قادتها للتأهل إلى بارالمبياد باريس.

مشاركة فاطمة محروس في بارلمبياد باريس، ليست الأولى في تاريخها، إذا خاضت البطلة المصرية غمار بارلمبياد طوكيو 2021، وحققت المركز الرابع.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الزمالك يفاوض مهاجم سنغالي بعد فشل ضم كريم البركاوي
التالى رسميًا | منتخب فرنسا يُعلن إصابة لاعب ريال مدريد