أخبار عاجلة
هل البلح عدو أم صديق مرضى ارتجاع المريء؟ -
محمد شريف.. يتحدث عن تجربتة مع الأهلي -

ثروث سويلم يعلن موعد انطلاق الدوري المصري الموسم الجديد والنظام الأقرب تطبيقه

ثروث سويلم يعلن موعد انطلاق الدوري المصري الموسم الجديد والنظام الأقرب تطبيقه
ثروث سويلم يعلن موعد انطلاق الدوري المصري الموسم الجديد والنظام الأقرب تطبيقه

أعلن ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المحترفة المصرية، موعد انطلاق بطولة الدوري المصري في الموسم الجديد 2024-2025، موضحًا تطورات تغيير شكل ونظام المسابقة.

وتتردد الكثير من الأنباء، حول تغيير شكل ونظام بطولة الدوري المصري في الموسم الجديد، من أجل عودة انتظام مواعيد مسابقة الدوري مع باقي مواعيد دوريات العالم.

وقال سويلم خلال تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورت 2" لبرنامج "الهدف": "الـ 18 ناديا عرض عليهم 3 أشكال للدوري، ويتم الآن دراسة الشكل الجديد، عامر حسين يُعد الآن الجدول، والدوري سينطلق في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر".

وأضاف: "الدوري الماضي انتهى آخر دوري في العالم، ولكن هذا الأمر نتيجة ظروف صعبة كثيرة، تم لعب بطولتي كأس مصر وكأس السوبر المصري والتوقفات، الجميع منزعج من تأخر المسابقة، لكن هذا نتيجة أزمات كثيرة".

طالع | ثروت سويلم: عامر حسين هو الأفضل.. والأهلي أقوى من اتحاد الكرة

وأكمل: "نحن عرضنا على الأندية 3 أشكال، لأن الشكل النمطي العادي سيجعلنا نستمر 10 مواسم على نفس المشكلة، حاليًا عامر حسين يضع تصور كل شكل من أشكال الدوري، والقرار ليس في يد الرابطة فقط بل يتعلق بالشركة الراعية والبث التلفزيوني".

وواصل: "الشكل القريب من التنفيذ في الموسم المُقبل، هو لعب الدور الأول ثم تقسيم الفرق في الدور الثاني 10 أندية تنافس على اللقب، و8 تصارع من أجل البقاء".

وأردف: "درع الدوري المصري الجديد الذي من المفترض أن يستمله النادي الأهلي، بطل الدوري، وصل القاهرة وجاهز على التسليم، فقط يتبقى تحديد موعد تسليمه للأهلي في احتفالية تليق باسم النادي".

وتوج النادي الأهلي بطلًا لبطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2023-2024، للمرة الثانية على التوالي والـ 44 في تاريخه.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «ليس عدلا».. رئيس جورماهيا يثير الجدل بتصريحات قوية قبل مواجهة الأهلي
التالى رمضان صبحي يقود تشكيل بيراميدز أمام الجيش الرواندي بدوري الأبطال