أخبار عاجلة

Gates Developments.. الباب الملكي لامتلاك العقار

Gates Developments.. الباب الملكي لامتلاك العقار
Gates Developments.. الباب الملكي لامتلاك العقار
صفاء لويس

..حيث تولى وجهك تسرك مشروعاتها وتخطف بصرك تصميمات عقاراتها فهي الباب الملكي للعقار فمن العاصمة الإدارية إلى الساحل الشمالي ومن الشيخ زايد إلى السادس من أكتوبر تقف مشروعات شركة Gates شامخة معلنة عن شركة احترافية في صناعة العقار , وكيان كبير يوفر للعملاء كل فرص الإستثمار ,

Gates Developments أثبتت أنها تمتلك رؤية واضحة قائمة على خطط توسعية مدروسة مدعومة بملاءة مالية قوية، وخدمات عالمية لتحقق قيمة مضافة للسوق العقاري برمته ولعملائها على وجه الخصوص.

انجازات الشركة جعلت منها كيان له وزنه في السوق وشركة لها سمعتها في صناعة العقار، فقد أطلقت ٨ مشروعات متنوعة في أقل من ٧ سنوات بين العاصمة الإدارية والساحل الشمالي والشيخ زايد والسادس من أكتوبر، لتؤكد عن جدارة واستحقاق أنها صاحبة فكر في التشييد ورؤى في البناء

فقد أصبحت مشروعات Gates مصدر ثقة للعملاء خاصة في ظل التزامها بالجداول الزمنية للتسليم والتنفيذ، خاصة أنها تجمع بين الفخامة والريادة والرفاهية والتصميمات العالمية والطرز المعمارية والهندسية التي تشكل لوحات فنية وتجسد أيقونات عقارية لا مثيل لها، لتنسج بخيوط الإبداع والتميز حياة عصرية بمعطيات فريدة ترسم من خلال منتجاتها العقارية طريقًا للعالمية.

Gates جعلت الابتكار دربًا لها بالسوق المصري، وأطلقت خططًا استثمارية ومستهدفات توسعية لتجسد في مجملها رؤي عمرانية عالمية منفذة بأيادٍ مصرية وتصميمات عصرية مبتكرة تتماشى وفق معطيات المرحلة لتلبى كافة احتياجات راغبي الشراء والاستثمار.

التقت «العقارية» حسن نصر الرئيس التنفيذي للشركة الذي نجح بفكره واحترافيته في تحقيق انجازات غير عادية للشركة واستطاع عبر خطط مدروسة ومتابعة دؤوبه أن ينقل الشركة نقلات مهمة وقفزات كبرى كانت محل تقدير واعجاب من الجميع حيث قال في حديثه للعقارية أن الشركة تسير بخطي واستراتيجيات توسعية تلبي رغبات العملاء بكافة المناطق الاستثمارية الحيوية، بل وحققت مبيعات تعاقدية بأول مشروعاتها بالساحل الشمالي Lyv رأس الحكمة بأكثر من ١٠ مليارات جنيه حتى الآن، مستهدفة استثمارات تزيد على ٤٠ مليار جنيه بالمشروع، كما نجحت الشركة في تسليم مشروعي West Gate و Plaza Espagna بغرب القاهرة.

وذكر بأن الشركة تمتلك خطة توسعية بغرب القاهرة بتنفيذ مشروعات SpaceMall وPRIVÉ وLugar، بالتوازي مع قرب انتهاء تسليم وحدات مشروع Audaz Mall العاصمة الإدارية، على أن يتم البدء في تسليم مشروعي Catalan وVenia العاصمة بداية من ٢٠٢٥.

لمزيد من التفاصيل في الحوار التالي..

تقترب من الانتهاء من تسليم وحدات مشروع Audaz Mall العاصمة الإدارية .. وبدء عمليات التسليم بمشروعي Catalan وVenia العاصمة بداية من 2025

ملحمة عمرانية مترامية الأطراف ومتكاملة الأركان يشهدها السوق المصري حاليا ساهمت في توفير العديد من فرص الاستثمار المخطط طرحها وفق رؤية الدولة وترسيخًا لمفهوم الجمهورية الجديدة الذي يلعب القطاع الخاص دورًا محوريًا في تنميتها لذلك ما هو تصوركم لاستكمال الجمهورية الجديدة فيما يتعلق بالقطاع الاقتصادي والنقدي والمالي التي تٌعتبر جميعها بمثابة بنية تشريعية لتفعيل منظومة الأعمال في مصر؟

بداية السوق العقاري المصري شهد طفرة عمرانية كبيرة منذ عام 2014 لن يسبق لها مثيل، سواء في حجم الإنشاءات والفرص الاستثمارية المطروحة وحجم الاستثمار في هذه المشروعات، هذا بجانب الاهتمام بمشروعات البنية التحتية سواء المرافق الرئيسية أو الطرق ومنظومة النقل الذكي التي تعد الشرايين الرئيسية للاستثمار والتنمية العمرانية.

الملحمة العمرانية التي انطلقت نواتها الرئيسية من المشروعات القومية أدت لزيادة معدلات الاستثمار في ظل الرؤي الخاصة بالدولة المصرية والتي ترسخ لمفهوم الجمهورية الجديدة والاتجاه إلى التمدد والتوسع العمراني، وهذا ما ساهم في إطلاق عدد من المشروعات التنموية الكبرى كان على رأسها العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة والعديد من المدن الجديدة، بجانب التوسعات والتطوير الكبير الذي تشهده المدن القائمة، وهو ما يعد تأكيدًا علي نجاح الدولة في وضع المخططات الاستراتيجية للمناطق الاستثمارية التي طالت كافة ربوع الجمهورية وساهمت في انتشار النهضة العمرانية بكافة المناطق.

وأشير هنا إلى أن شركة Gates Developments تمتلك خبرات كبيرة في التنمية العمرانية وتنفيذ المشروعات المتنوعة والتي تزيد علي ¼ قرن وشكلت مشروعاتها تاريخًا مشرفًا لها داخل السوق العقاري المصري بالمدن الحيوية والجديدة، لتنطلق الشركة برؤي ومفاهيم تتماشي مع خطط الدولة مساهمة منها في المشاركة في زيادة الرقعة العمرانية وبدأت انطلاقتها الجديدة بمشروعات في العاصمة الإدارية ثم غرب القاهرة وصولًا إلى الساحل الشمالي، لتثبت أنها شركة تعمل وفق رؤي وخطط تستهدف في المقام الأول تحقيق ما يصبو إليه العملاء وبما يتماشى مع الخطط العامة للدولة المصرية.

ولاستكمال الرؤي التي تتطلع إليها الدولة المصرية لابد من تقديم حوافز استثمارية للمطورين وأيضًا العمل على طرح فرص استثمارية بأسعار مناسبة وإقرار تيسيرات جديدة لسداد قيمة الأراضي والعمل على دعم الفائدة الخاصة بالأراضي وتثبيتها لفترة أطول، بخلاف ما يتم توفيره من تمويلات من جهات التمويل للشركات للمشروعات تحت الإنشاء، والعمل على تفعيل التمويل العقاري بفائدة ميسرة للعملاء.

.. السوق العقاري المصري أثبت أنه قاطرة التنمية الحقيقية للاقتصاد المصري بالرغم من الأزمات والتحديات التي تعرض لها في الآونة الأخيرة لذلك كيف تري المشهد الراهن لمؤشر السوق وهل هناك طرق يتم اتباعها من أجل مضاعفة مبيعات الشركات في الفترات المقبلة؟

المشهد الراهن يؤكد على أن السوق العقاري هو قاطرة التنمية الحقيقة والداعم الأول للاقتصاد المصري وقت الأزمات والتحديات، وتأكيدًا على ذلك الطفرات التي حققتها الشركات العقارية في المبيعات التي تضاعفت خلال 2024 لتقترب من تريليون جنيه حتى الآن، ومن المتوقع أن تشهد مزيدًا من النمو حتى نهاية 2024، في ظل زيادة حجم الطلب على المشروعات المطروحة من قبل الشركات صاحبة الخبرات والقدرات المالية الكبيرة والتي تمتلك مشروعات متنوعة تلبي رغبات العملاء.

ولعل الوضع الحالي للسوق العقاري يشهد وضوحًا للرؤي لتسعير المنتج العقاري، وهذا نتج عن إبرام الحكومة المصرية مجموعة من الصفقات الاستثمارية الكبرى والسياسات النقدية التي اتبعها البنك المركزي، وهذا ما أدي لاستقرار سعر الصرف.

وأقول إن رؤي التسعير والتقييم بدأت تتضح في ظل الاستقرار النسبي لأسعار العملة مقابل الجنيه المصري مما أدي لانخفاضات جيدة في بعض المدخلات الخاصة بمواد البناء، وهو ما يعطى مرونة للشركات العقارية في احتساب التكلفة وبناء عليه يتم التسعير الصحيح للمنتج العقاري بشكله النهائي المقدم للعملاء، مع احتساب نسبة التضخم السنوية وما يتبعها من زيادات طبيعية للعقار بشكل منتظم والمعروفة بالزيادات الطبيعية، وذلك بعد أن شهد السوق العقاري تحديات كبيرة خلال الفترة الماضية نظرًا لما حدث في سعر الصرف.

وأود التأكيد على أن السوق العقاري المصري بشكل عام به طلب حقيقي على المنتجات سواء طلب محلي أو خارجي وهذا ما ينطبق على الساحل الشمالي والذي بحاجة للعديد من الوحدات المتنوعة لتلبية احتياجات العملاء.

بمناسبة الساحل الشمالي أطلقت Gates Developments مشروعها الأول في الساحل الشمالي الغربي بالقرب من رأس الحكمة الذي أحدث حالة فريدة بين عملاء الشركة لذلك نود التعرف على آخر مستجدات المشروع؟

بالفعل تمتلك شركة Gates Developments مشروعًا فريدًا من نوعه بمنطقة الساحل الشمالي الغربي وحققت منذ اللحظة الأولي لانطلاقه نجاحات كبيرة وهو ما يعكس ثقة العملاء في منتجات الشركة والخطط التوسعية لمحفظة التطوير العقاري لتضم مشروعات ساحلية بالإضافة إلى المشروعات السكنية المتكاملة والإدارية والتجارية.

نجاحات كبيرة حققها مشروع «Lyv» في الساحل الشمالي والمقام على مساحة تبلغ 206 أفدنة في الكيلو 200 بالساحل الشمالي، ويتميز بتنوع وحداته السكنية التي تتناسب مع احتياجات مختلفة من العملاء، وأظهرت الشركة كفاءتها وقدرتها على إدارة وتنفيذ مشاريع كبيرة متعددة في وقت واحد، مما أسهم في تعزيز ثقة العملاء وتحقيقها مبيعات تجاوزت الـ 10 مليارات جنيه من هذا المشروع، مما يعزز ريادة الشركة في تقديم نماذج عقارية تلبي احتياجات السوق، خاصة وأن المشروع يتميز بموقع فريد بمنطقة رأس الحكمة التي تشهد اهتمامًا متزايدًا من الدولة والمستثمرين المصريين والأجانب على حد سواء.

وشركة Gates Developments تقدم مشروعًا استثنائياً في رأس الحكمة، حيث يتميز بتصميمات متميزة تجعله رمزا للمنطقة. يمتد المشروع على مساحة بنائية 350 ألف متر مربع، مما يعكس حجم الاستثمار الضخم الذي بلغ أكثر من 40 مليار جنيه، يشكل المشروع مجتمعاً سكنيًا متكاملاً يوفر مجموعة واسعة من الخدمات عالية الجودة، وتحقيق أعلى المعايير الهندسية في قطاع التطوير العقاري.

وتعتمد شركة Gates developments على استراتيجيات فريدة توجه تنفيذ مشاريعها، ومشروع Lyv يعد مثالا حيا على ذلك. يتألف المشروع من مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية بما في ذلك الشاليهات، والتاون هاوس، والتوين هاوس، والفيلات التي تتناسب مع احتياجات العملاء بمختلف المساحات. تم تصميم الوحدات بطريقة تتيح إطلالات بانوراميه على البحر، ويتميز المشروع بشاطئ طوله يصل إلى 400 متر، إضافة إلى بحيرات ومسطحات مائية تمتد على مساحة تزيد عن 55.5 ألف متر مربع. كما يتضمن المشروع عددا كبيرا من حمامات السباحة، ومناطق مخصصة للأطفال ونادي صحي ومطعم وصالة ألعاب رياضية، وتراسات، بالإضافة إلى ممشى ممتد على أعلى مستوى.

مشروع Lyv يتميز بوجود منطقة تجارية تضم أكبر وأقوى العلامات التجارية العالمية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المطاعم والكافيهات على أعلى مستوى من الجودة. يضم المشروع أيضًا ناديًا مجتمعيًا يتضمن ملعبًا رياضيًا وتراسًا للاستمتاع بأشعة الشمس، مما يتيح للسكان والزوار الاستمتاع بتجربة حياة نشطة وممتعة، وبالإضافة إلى ذلك، يتميز المشروع بوجود Boutique Hotel وشقق فندقية فاخرة، مما يجمع بين الفخامة والرفاهية في جو من الترفيه والراحة.

يُعتبر Lyv وجهة مثالية للعائلات والأفراد الذين يبحثون عن تجربة سكنية فاخرة على شاطئ البحر، مع التزام شركة Gates Developments بتقديم أفضل الخدمات والمرافق، بما في ذلك مطعم «ESCA» والذي تم تشغيله صيف 2024 بإطلالة مباشرة على البحر لتحسين تجربة العملاء وضمان رضاهم التام، كما نقدم بيئة استثمارية مواتية وفرصًا متعددة في قلب الساحل الشمالي بفضل قدرتنا على اختيار المواقع المتميزة وتصميماتنا العصرية، وحرصنا على مواكبة التطورات الكبيرة التي تحدث في منطقة رأس الحكمة، والتي تشهد اهتمامًا متزايدًا من الدولة وتعتبر مستقبل الاستثمار السياحي في مصر.

ويأتي هذا المشروع في إطار استراتيجية الشركة التوسعية ورؤيتها الطموحة لتقديم مشاريع عقارية استثمارية متكاملة في مناطق استراتيجية بالبلاد، حيث تسعى جاهدة لتحقيق التميز والابتكار في مجال التطوير العقاري .وهو ما قدمته الشركة في مشروعاتها السابقة ويعد مشروع « Lyv» أول مشروع لشركة Gates Developments في الساحل الشمالي، وهو جزء من استراتيجية إدارة الشركة في تنويع محفظة مشروعاتها العقارية، وسيكون المشروع الجديد علامة فارقة ومميزة في الساحل الشمالي من حيث حجم المساحات الخضراء والخدمات الترفيهية والسياحية والخدمية والتجارية وأنواع الوحدات ، وكل هذا سيكون بشكل غير مسبوق في الساحل .

.. الساحل الشمالي الغربي يشهد حالة حراك كبيرة بعد إتمام صفقة رأس الحكمة واتجاه الاستثمارات العربية لتلك المنطقة ودخول لاعبين كبار لأول مرة لهذه البقة مما يصعب المنافسة بين الشركات لذلك كيف تقرأ المشهد الراهن بالساحل الشمالي؟

بداية الاستثمارات التي تم توجيهها للساحل الشمالي هي الخطوة الأهم لتحويله من منطقة تعمل 3 أشهر طوال العام إلى منطقة مستدامة تعمل طوال العام ولكن يتطلب ذلك العديد من الخدمات التكاملية بين القطاع الخاص والحكومة، تتضمن الاهتمام بالسياحة الخارجية وتوفير غرف فندقية فئاتها المختلفة كافية لحجم الإقبال المستهدف خاصة وأن هذه المنطقة بحاجة ماسة لغرف فندقية جديدة.

أما بالنسبة للمنافسة في الساحل الشمالي فتشهد العام الحالي منافسة شرسة بين الشركات خاصة مع دخول شركات كبري لأول مرة لهذه المنطقة، وكذلك دخول الشركات العربية التي تقدم منتجات عقارية متنوعة، لذلك تتطلب المرحلة الراهنة تنوع في طرح المنتجات العقارية ما بين خدمات ومشروعات سكنية وفندقية، في ظل تنافسية الأسعار الحالية للمنتجات العقارية المصرية مقارنة بالأسعار في الدول الأخرى مثل قبرص واليونان.

تنتهج Gates Developments فلسفة واستراتيجية عمل في السوق العقاري المصري قائمة على دراسات وملاءة مالية بما يحقق أهدافها وهذا ما جعلها صاحبة تاريخ وخبرات كبيرة في السوق العقاري المصري لذلك نود التعرف على مشروعات الشركة الأخرى؟

بداية فلسفة الشركة قائمة على تلبية رغبات العملاء سواء في المنتج العقاري أو خدمات ما بعد البيع، وهذا ما يجعل الشركة دائمة البحث على كل ما هو جديد بما يتوافق مع متطلبات العملاء مستخدمة أحدث التقنيات والأساليب الهندسية الحديثة، ووضعت الالتزام بالخطط الهندسية والتنفيذية المميزة هدفًا لها طبقًا للمواصفات والمعايير الدولية، لتكون مقاومة لعوامل التعرية والمخاطر الطبيعية.

تحرص Gates Developments على اتباع قواعد وقوانين عالمية في مجال الهندسة المعمارية، بالإضافة إلى تقديم تصميمات حديثة تناسب مختلف الأذواق، مع التركيز على أفضل أعمال الديكور الهندسي الداخلي والخارجي لجميع مشروعاتها، كما تتمتع Gates Developments باستراتيجية واضحة تهدف إلى الحفاظ على كيان الشركة ورسم صورة مرضية لدى العملاء. تعتمد هذه الاستراتيجية على ثلاثة محاور رئيسية، أولها دراسة السوق بانتظام للوصول إلى أنسب سعر لطرح المشروعات التي تلبي طموحات العملاء وتحقق الربح المناسب للشركة، والثاني الالتزام بمواعيد تسليم المشروعات في الموعد المتفق عليه مع العملاء، والثالث إدارة المشروعات بعد التسليم ويعتبر هذا المحور أهم من التسليم ذاته، حيث يتم الحرص على إدارة المشروع بأفضل السبل بعد تسليمه.

أود أن أشير إلى أن الشركة تمتلك 8 مشروعات بالسوق العقاري المصري ما بين الساحل الشمالي وغرب وشرق القاهرة، 3 منها في العاصمة الإدارية الجديدة، وتسعي الشركة للانتهاء الفعلي من تسليم مشروع Audaz Mall، أما بالنسبة للمشروعين الآخرين في العاصمة الإدارية فهما مشروعات سكنية مشروع هما كاتالان Catalan ومشروع فينيا Venia، وسيتم تسليمهم خلال عامي 2024 و2025 على التوالي.

وبالرغم من التحديات التي شهدها السوق وأزمات سعر التكلفة إلا أن الشركة تمكنت من تسليم مشروعات مثل «West Gate» بمدينة 6 أكتوبر، و«مول إسبانا بلازا Plaza Espagna في الشيخ زايد، أما بالنسبة للمشروعات الجديدة، فلدينا مشروع «سبيس مول SpaceMall» الذي يقع على محور 26 يوليو بجوار نيو جيزة، ومشروع «بريفي الشيخ زايد GATES PRIVÉ»، بالإضافة إلى مشروع « Lugar New Zayed، كما أننا ملتزمون بمواصلة العمل بجد لتقديم أفضل الخدمات والمشروعات لعملائنا، وسنظل نسعى لتحقيق رؤيتنا وأهدافنا لتلبية توقعات عملائنا وتحقيق النجاح في السوق العقاري.

تولي Gates اهتمامًا كبيرًا بخدمات ما بعد البيع بكافة مشروعاتها وهذا ما أكسبها مصداقية كبيرة بالسوق العقاري المصري لذلك نود التعرف علي أبرز ما وصلت إليه الشركة في هذا القطاع؟

بالنسبة للحديث عن خدمة ما بعد البيع تعاقدت Gates مع مجموعة من العلامات التجارية العالمية، وهذه استراتيجية جديدة للشركة تهدف إلى تسكين العملاء قبل البناء، ليتم تصميم النماذج لمطلوبة حسب رغباتهم، كما تحرص الشركة على التعاقد مع أفضل العلامات التجارية العالمية، وتسوق وحدات المشروع بنظام الإيجار والتمليك.

التعاقدات التي أبرمتها الشركة تضمنت التعاقد مع شركة Imdaad الإماراتية وهي إحدى الشركات العالمية المتخصصة بتعزيز الكفاءة التشغيلية للأصول المادية وإدارة المرافق المتكاملة في مصر، وذلك ضمن استراتيجية الشركة في التعاقد مع اقوى الكيانات التشغيلية من أجل ضمان جودة وكفاءة أداء كافة مشروعات الشركة في المستقبل سواء من أعمال نظافة أو صيانة أو كهرباء وغيرها، وذلك لإدارة مشروعاتنا الحالية في شرق القاهرة بالعاصمة الإدارية الجديدة وغرب القاهرة، بالإضافة إلى جميع مشروعاتنا المستقبلية.

ويأتي هذا الاتفاق في إطار حرص الشركة على عقد شراكات استراتيجية مع علامات تجارية بارزة في كافة المجالات بهدف تعزيز القيمة الاستثمارية لمشروعاتنا وتزويدها بأفضل مشغلي الخدمات والمرافق المتكاملة. لذلك، قمنا باختيار شركة «Imdaad» بعناية فائقة لتنفيذ هذه الخدمات، والتي تعد واحدة من كبرى الشركات العالمية التي تقدم مجموعة متكاملة من خدمات إدارة المرافق وصيانتها بخبرة تمتد لقرابة 20 عامًا في جميع أنحاء العالم.

وأؤكد أن Gates Developments سلكت مسارًا واحدًا واستراتيجية وفلسفة موحدة، حيث تتبع الشركة منذ البداية أساليب محددة، تركز على تقديم سعر مناسب للمنتج العقاري، والبدء في التنفيذ في الوقت المناسب، والالتزام بالجداول الزمنية للتنفيذ السليم. 

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دعم مالي بدون فوائد.. القروض الحسنة لمحدودي الدخل | تفاصيل
التالى بشرى سارة.. موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات | "قرار رسمي من التأمينات"